المصدر الأول لاخبار اليمن

دعوات مقدسية إلى إحياء فجر وجمعة يوم عرفة في المسجد الأقصى المبارك

فلسطين المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

دعت حركات مقدسية، الأربعاء، إلى إحياء فجر وجمعة يوم عرفة، في المسجد الأقصى المبارك.

وبحسب ما نقلته وكالة “شهاب” الفلسطينية للأنباء أهابت هذه الحركات بالمواطنين الفلسطينيين للحشد والمشاركة في صلاة الفجر وصلاة الجمعة، في المسجد الأقصى يوم عرفة.. مشددة على ضرورة الرباط والاعتكاف فيه، للتصدي لمخططات كيان الاحتلال التهويدية.

وقالت: “لأنها أفضل أيام الدنيا، لنشد الرحال نحو أقصانا في فجر وجمعة عرفة”.

كما دعت إلى إحياء يوم عرفة في المسجد الأقصى، وتعميره بالتكبير والتهليل والدعاء.

ويتواصل الاعتكاف والرباط في باحات المسجد الأقصى المبارك في العشر الأوائل من ذي الحجة، لمواجهة مخططات الاحتلال التهودية فيه، واقتحامات المستوطنين.

بدورها دعت جهات عدة وشخصيات وطنية ودينية، لتكثيف الرباط والتواجد في الأقصى، في ظل الانهيارات التي تحدث نتيجة الحفريات التي يقوم بها الاحتلال في محيطه.

ويشار إلى أنه خلال الأيام الماضية تساقطت قطعًا من الحجارة من أعمدة في المسجد الأقصى.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بأن سلطات الاحتلال الصهيوني تماطل بالسماح للفريق الفني لفحص ما يجري بمحيط السور الجنوبي للمسجد المبارك.

وفي منتصف يونيو الماضي، سقط حجر من الحجارة الداخلية للسور الجنوبي للمسجد الأقصى داخل التسوية المعروفة بمصلى الأقصى القديم.

إلى ذلك دعا خطيب المسجد الأقصى ورئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس، الشيخ عكرمة صبري، إلى شد الرحال والرباط في المسجد الأقصى المبارك؛ لمواجهة اقتحامات المستوطنين وقوات الاحتلال.

وحث الشيخ صبري كل من يستطيع الوصول أن يعمل جاهدا للوصول للقدس.. قائلاً: “ومن يُمنع بسبب حواجز الاحتلال، فليصلِّ حيث مُنع وإن ثواب الصلاة حينها يوازي صلاته داخل الأقصى”.

قد يعجبك ايضا