المصدر الأول لاخبار اليمن

تونس.. “النهضة” تصف الاتهامات الموجهة للغنوشي بالملفقة

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

نددت حركة النهضة التونسية بتوجيه اتهامات لزعيمها راشد الغنوشي في قضية تبييض أموال، ووصفتها بالملفقة، ونفت تلقيه أي أموال من الخارج، متهمة السلطة بتطويع القضاء لتصفية خصومها السياسيين.

وقالت الحركة في بيان ، ان إصرار “سلطة الانقلاب” على حشر اسم الغنوشي في ملف جمعية نماء وغيرها من القضايا يندرج في سياق التشويه والتهم الكيدية.

وقال البيان:  استنكرت حركة النهضة -التي كان لها أكبر كتلة في البرلمان المنحل- ما وصفته بإصرار السلطة على الزج باسم الغنوشي في قضية “جمعية نماء الخيرية”.

واعتبرت ذلك تشويها وتلفيقا لتهم كيدية من أجل خلق ما وصفتها بحالة استقطاب وتخويف الناس من مغبة إخفاق الاستفتاء على الدستور في 25 يوليو/تموز الجاري، والإيهام بعودة حركة النهضة إلى السلطة في هذه الحالة.

وقالت حركة النهضة إن زعيمها راشد الغنوشي ليست له علاقات مالية بأي من الأشخاص المذكورين في القضية، كما استنكرت ما وصفته بتطويع القضاء لتصفية الخصوم السياسيين.

وأكد البيان أن الغنوشي صرح بممتلكاته، وأن معاملاته البنكية قانونية، وأنه لم يتلق أي أموال من أي جهة خارجية كانت أو داخلية، بما فيها “جمعية نماء” التي هي محور التحقيق القضائي.

قد يعجبك ايضا