المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس حزب ولاية أمريكية يُناشد بايدن إنهاء حرب اليمن 

ترجمة خاصة/وكالة الصحافة اليمنية//

نشرت صحيفة ” باي تو باي نيوز” الناطقة باسم ولاية ديلاوير الأمريكية مقالًا لرئيس الحزب التحرري بيل هيندز اليوم الخميس، ذكر فيه الكاتب الرئيس بايدن بوعوده التي أطلقها في فبراير 2021م، وأهمها إنها الدعم العسكري المقدم للسعودية والمتعلق بحرب اليمن.

وقال هيندز، منذ ذلك الحين، لم يتم فعل الكثير لتحقيق هذا الوعد؛ ولكن مع وصول قرار مجلس النواب المشترك رقم 87 ، أصبحت فرصة الوفاء بهذا الوعد مغلفة بالهدية.

وأوضح رئيس الحزب أن القرار يحمل عبارات لا لبس فيها بضرورة إخراج القوات المسلحة الأمريكية من الأعمال العدائية في اليمن، وحظر دعم واشنطن للرياض، وإيقاف القصف والغارات على اليمن.

وأضاف: هذا يخرجنا من حرب مروعة لم يكن علينا أبدًا أن نكون طرفًا فيها، قد أسفرت عن مقتل العديد من الأبرياء – بما في ذلك الآلاف من النساء والأطفال.

وأشار الكاتب إلى الهدنة بقوله ” إطلاق النار متوقف الآن، وهذا هو الوقت المناسب” لإنهاء الحرب، التي أريقت فيها دماء اليمنيين وارتكبت خلالها الجرائم، متابعًا: لا يوجد شيء يمكننا قوله أو القيام به يجعل الشعب اليمني ينسى دورنا في هذا؛ لكن وضع حد فوري له هو الخطوة الأولى نحو مصالحة بعيدة للغاية.

وختم رئيس الحزب التحرري مقاله بمناشدة الرئيس الأمريكي بايدن بأن يكون له فضل إنهاء الحرب على اليمن، بعد قرارات الإدارات السابقة، وقال ” من أجل محبة الله أنهِ الحرب على اليمن”. ” قم بذلك حتى يبدأ محبو السلام بيننا في التوسل للمغفرة بجدية”.

قد يعجبك ايضا