المصدر الأول لاخبار اليمن

الفرنسيون يتظاهرون ضد سياسات ماكرون

// وكالة الصحافة اليمنية// شهدت فرنسا أمس السبت تظاهرات كبيرة شاركت فيها أغلب الأحزاب وتكتلات اليسار والنقابات العمالية في مظاهرات عبر أنحاء البلاد ضد سياسة حكومة الرئيس إيمانويل ماكرون، دون أن ينجح المنظمون في حشد “مد بشري” أرادوا إظهاره في تحركهم. وقد خرج عشرات آلاف الأشخاص إلى الشوارع تلبية لدعوة نحو ستين حزبا يساريا وجمعية […]

// وكالة الصحافة اليمنية//

شهدت فرنسا أمس السبت تظاهرات كبيرة شاركت فيها أغلب الأحزاب وتكتلات اليسار والنقابات العمالية في مظاهرات عبر أنحاء البلاد ضد سياسة حكومة الرئيس إيمانويل ماكرون، دون أن ينجح المنظمون في حشد “مد بشري” أرادوا إظهاره في تحركهم.

وقد خرج عشرات آلاف الأشخاص إلى الشوارع تلبية لدعوة نحو ستين حزبا يساريا وجمعية ونقابة، تعبيرا عن عزمهم التصدي لسياسة الرئيس إيمانويل ماكرون الذي يتولى الحكم منذ عام.

وقدّرت شركة الإحصاء “أوكورانس” المعتمدة من قبل عدة وسائل إعلام عدد المتظاهرين في باريس بـ31700 شخص،

وقالت نقابة “سي جي تي” إن 250 ألف شخص تظاهروا السبت في مختلف أنحاء البلاد.

وفي باريس تم توقيف حوالى أربعين شخصا السبت على هامش التظاهرة التي شهدت مواجهات، إذ ألقى ملثمون مقذوفات باتجاه قوات الأمن التي ردت بإطلاق الغاز المسيل للدموع. وأعلنت السلطات إصابة شرطي جراء إلقاء قنبلة يدوية الصنع.

ونشرت السلطات نحو 1400 شرطي أجروا عمليات تفتيش قبل انطلاق التظاهرة لتفادي حصول أي تجاوزات.

وقال وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولومب لمحطة “بي إف إم تي في” التلفزيونية إن “الحشد كان ضعيفا”.

وشارك المتظاهرون في باريس وكبرى المدن الفرنسية في مسيرات للتنديد بما يعتبرونه سياسة “تخدم مصالح الأثرياء” ينتهجها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والتعبير عن تمسّكهم بالخدمات العامة وأسفهم لـ”استقالة” مواطنيهم من مسؤولياتهم.

ويأخذ المتظاهرون على الرئيس الفرنسي، الذي تولى الحكم قبل عام وتشهد شعبيته تراجعا، قيامه بإصلاحات في كل الاتجاهات (قانون العمل والموظفون والسكك الحديد والجامعات…) على حساب بعض الفئات الشعبية.

قد يعجبك ايضا