المصدر الأول لاخبار اليمن

 قطاع الشباب يناقش خطة إنشاء مراكز تدريب في مختلف المحافظات

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

ناقش وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي صباح اليوم، وفي حضور وكيل قطاع الشباب عبد الله الرازحي تصور لجنة تقييم المراكز التابعة للوزارة في مختلف المحافظات.

واطلع وزير الشباب على المقترحات والتصور الذي أعده مدير عام المراكز محمد نعمان، وقال إن العمل المؤسسي هو أساس لنجاح الأنشطة الشبابية وتفعيل دور المراكز لتمارس عملها وفق خطة محددة وأهداف تم إعدادها بعناية.

وأكد المؤيدي على أهمية التدريب والتأهيل باعتباره ضمن أولويات الحكومة، لافتًا إلى ضرورة إنشاء مركز نموذجي في العاصمة صنعاء، واستنساخه في جميع المحافظات لتستوعب هذه المراكز كافة المجالات الشبابية والإبداعية.

وخلال اللقاء ثمن وكيل قطاع الشباب عبد الله الرازحي اهتمام وزير الشباب بالبرامج الشبابية، وأكد أن الوزارة ممثلة بالقطاع تولي الشباب اهتمامًا كبيرًا، وستوفر لهم كل ما يحتاجونه لإخراج قدراتهم وابداعاتهم إلى النور.

وناقش الرازحي خطة النزول الميداني للمحافظات التي سيتم إنشاء المراكز فيها، مطالبًا بتحويل خطة العمل من التصور إلى التنفيذ والبدء بإعداد البرنامج بشكل كامل ونهائي.

وكانت خطة العمل المقترحة من قبل الإدارة العامة للمراكز قد تضمنت عددًا من البنود أهمها مواقع إنشاء المراكز، والقدرة الاستيعابية لكل مركز والتجهيزات الإدارية والتدريبية وتأهيل القائمين على المراكز الشبابية وتوفير الاحتياجات المطلوبة للتطوير وتشغيل المراكز.

حضر الاجتماع الإخوة أعضاء لجنة تقييم المراكز فيصل ثامر مدير عام الموارد البشرية وأحمد المهدي ويحيى النميري ممثلا الشؤون القانونية والمراجعة الداخلية وبسام بشر من صندوق رعاية النشء.

قد يعجبك ايضا