المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تبادر إلى إنهاء واحدة من أكبر الأزمات في اليمن

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

ألقت صنعاء الكرة إلى ملعب التحالف، بالموافقة على حل واحدة من أكبر المشاكل التي تعيشها البلاد بسبب الحرب التي يشنها التحالف على اليمن.

وأعلن نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء، حسين العزي قبول التحدي الذي أعلنه عضو “مجلس الرياض الرئاسي” و “محافظ مأرب” التابع للتحالف، سلطان العرادة، بـ “إيصال كهرباء مأرب الغازية إلى العاصمة صنعاء” ، والذي أعلنه العرادة خلال مقابلة مع  قناة “بي بي سي” السبت الماضي، وتباهى خلالها بتحدي من وصفهم “الحوثيين” بقبول هذا العرض.

وقال حسين العزي على حسابه في تويتر “أدعو ميليشيا الإصلاح للإسراع في إعادة ربط غازية مأرب بالعاصمة صنعاء، وتشكيل لجنة مشتركة للبدء الفعلي في التنفيذ”.

وتابع: “ونجدد التحذير لشركة سيمينس الألمانية المصنعة لوحدات المحطة بعدم الاقتراب من(غازية مأرب) إلا بعد موافقة صنعاء وضمان حق المواطنين في جميع المناطق التي تغذيها المحطة”.

وأضاف العزي في تغريدة أخرى ” منذ 2016م، ونحن نطالب بإعادة ربط كهرباء غازية مارب بصنعاء واخرها نقاطنا التسع في2019 وكان مطاوعة الاصلاح يرفضوا مما حدانا إلى التحذير من اقتراب شركة سيمينس الألمانية  من المحطة، والحمد لله بعد المنحة الكويتية للمحطة وبعد التزام الشركة المنفذة مشكورة بتحذير صنعاء طلعوا الليلة يتحدونا، نقبل طيب قولوا لهم احنا قابلين”.

وكان محافظ مأرب المحتلة سلطان العرادة قد قال في حوار أجرته معه “بي بي سي” نحن على استعداد لإيصال كهرباء مأرب الغازية إلى  العاصمة صنعاء واتحدى ميليشيا الحوثي قبول ذلك، حيث عرضنا عليهم في 2016م،  عبر وساطة لكنهم رفضوا”. حسب ادعاء العرادة.

الجدير بالذكر أن القيادات الموالية للتحالف عادة ما تطلق تصريحات لا تمتلك صلاحيات تنفيذها، كون الرياض وأبوظبي هما المتحكمتان في القرارات.

قد يعجبك ايضا