المصدر الأول لاخبار اليمن

شاعرة كويتية تتضامن مع الوزيرة البحرينية المقالة لرفضها التطبيع

الكويت/وكالة الصحافة اليمنية//

تضامنت الشاعرة والأديبة الكويتية “سعاد محمد الصباح”، مع رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة “مي بنت محمد آل خليفة”، التي تمت إقالتها مؤخرا، لرفضها مصافحة سفير تل أبيب لدى المنامة.

وبعثت الشاعرة الكويتية عبر حسابها بموقع “تويتر” رسالة إلى المسؤولة البحرينية المقالة: “في الحياة إضاءات لا تتكرر، ومواقف لا تقبل اللون الرمادي.. تلك التي ندفع ثمنها بسعادة لا نظير لها.. واليد التي لا تصافح في المواقف التي تستوجب الامتناع هي التي علينا أن نقبلها”.

وأضافت: “إنها صرخة (لا تصالح) التي حملناها شعارا منذ الوعي الأول.. ومنذ الموقف الأول.. كما يشتعل في الذاكرة موقف شريك العمر الشيخ عبدالله مبارك الصباح، عندما وضع نقطة لصداقته الطويلة مع الرئيس السادات فور إعلانه زيارة تل أبيب، بل إنه قرر الخروج بأسرته من مصر.. لأنه لا يتحمل رؤية القدم الصهيونية تطأ أرض مصر الطاهرة”.

وتابعت: “تحية، قبلة ليدكِ التي أصرت أن تحافظ على نظافتها.. وقبلة للقلب الذي لم يقبل المساومة، كنتِ على مدى سنوات العمل شعلة أمل ونموذج نجاح.. فخورة جدا بكِ”.

إنها صرخة (لاتصالح) التي حملناها شعارا منذ الوعي الأول.

وأقال ملك البحرين “حمد بن عيسى آل خليفة”، الخميس الماضي، الشيخة “مي” من منصبها، بعد رفضها مصافحة سفير الاحتلال الإسرائيلي في المنامة “إيتان نائيه”.

وكانت الشيخة “مي” رفضت تهويد أحياء قديمة في العاصمة البحرينية، ورفضت السماح لمستثمرين يهود بتشييد حي يهودي، من باب البحرين حتى الكنيس اليهودي، في المنامة.

 وأشادت قوى وفصائل فلسطينية بتصرف الوزيرة البحرينية مؤكدة أنه “تعبير حقيقي عن مواقف الشعب البحريني الأصيل الداعمة للحق الفلسطيني، والرافضة لدمج الاحتلال في المنطقة باعتباره العدو المركزي”.

قد يعجبك ايضا