المصدر الأول لاخبار اليمن

CNN: بيان لاذع ضد إقامة دوري الجولف السعودي بأمريكا

تقرير/وكالة الصحافة اليمنية//

قالت شبكة “سي إن إن” الأمريكية إن نادي الصحافة الوطني أصدر بيانا قويا للغاية بشأن تواجد دوري الجولف LIV Golf المدعوم من السعودية في أمريكا.

وذكرت الشبكة في تقرير أن النادي هاجم الدوري لعلاقاته المالية مع الرياض، حاثة المشاهدين على تجنب ضبط الحدث القادم لمنظمة “الدية” هذا الأسبوع.

وأشارت إلى أنه وجه انتقادات لاذعة للرئيس الأمريكي السابق دونالد تراب لاستضافته بطولة LIV Golf الأسبوع في ناديه للغولف بنيو جيرسي.

يذكر أنه من المقرر أن تقام بطولة LIV Golf الثالثة بنادي ترمب الوطني للغولف في بيدمينستر، نيو جيرسي، 29-31 يوليو. وحثت المنظمة الصحفية الأمريكيين على عدم مشاهدة البطولة أو حضورها.

ووصفت البطولة محاولة للتقليل من شأن جريمة قتل الصحفي والناقد للحكومة السعودية جمال خاشقجي، الذي تتهم المخابرات الأمريكية القيادة السعودية بوفاته.

وأعربت المنظمة عن غضبها من استضافة ترمب لبطولة الجولف، قائلة إنه “تفاخر بإلهاء الكونغرس عن جريمة القتل” من خلال حجب الوثائق.

استثمارات مشبوهة

وانتقد البيان مساهمات السعودية المالية لأسرة ترامب، مشيرًا لاستثمار ولي العهد $ 2 مليار بصندوق صهر ترامب جاريد كوشنر. وذكرت المنظمة أن مراسل أسوشيتيد برس تمت إزالته من مؤتمر صحفي سابق لـ LIV من المسؤولين بعد طرح سؤال. ونصحت شركات العلاقات العامة بعدم التعاون مع LIV، وطلب منهم “رفض هذه الدية” وتحذيرهم من أن الارتباط بها سيضر بسمعتهم.

وقالت المنظمة: “ندعو جميع الأمريكيين لعدم رؤية هذه المحاولة البغيضة للتقليل من الهجوم المروع بالمنشار العظمي على خاشقجي على حقيقته”.

وختمت: “محاولة لإخفاء جريمة القتل الوحشية التي ترعاها الدولة”.

ودعت أصحاب الضمائر إلى “رفض هذه البطولة. لا تحضر. لا تشاهده على التلفاز. دعها تفشل”. فيما قالت “سي إن إن” البريطانية إن ترامب يواصل تحشيده لدوري الجولف المدعوم من السعودية والمثير للجدل.

قد يعجبك ايضا