المصدر الأول لاخبار اليمن

الولايات المتحدة تقر صفقة لبيع ألمانيا مقاتلات إف-35

واشنطن/وكالة الصحافة اليمنية//

وافقت الإدارة الأمريكية، على صفقة محتملة لبيع ألمانيا 35 مقاتلة من طراز “إف-35″، وذخيرة ومعدات. وقالت وكالة التعاون الأمني الدفاعي الأمريكية، في بيان الخميس، إن الصفقة تقدر قيمتها بنحو 8.4 مليارات دولار.

وإلى جانب 35 مقاتلة من طراز “إف-35″، وفق الوكالة، فإن الصفقة تتضمن أيضا 37 محركا لها من تصنيع شركة “برات آند ويتني”، ومئات الصواريخ والقنابل وأجهزة المحاكاة، ودعم المقاولين.

وتعتبر طائرة “إف-35” أحدث طائرة مقاتلة في العالم، وبسبب شكلها الخاص وطلائها الخارجي يصعب على رادار العدو اكتشافها.

وأضاف البيان، أن الصفقة المقترحة “ستدعم السياسة الخارجية والأمن الوطني للولايات المتحدة من خلال تحسين أمن حليف في حلف شمال الأطلسي يمثل قوة مهمة للاستقرار السياسي والاقتصادي في أوروبا”.

وتعمل الصفقة، كذلك وفق البيان، “على تحسين قدرات ألمانيا لمواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية عبر توفير بديل مناسب لأسطول مقاتلات تورنادو القديمة لدعم مهمة المشاركة النووية لحلف شمال الأطلسي، وهي محور الردع في أوروبا”.

ويحدد الإخطار الموجه إلى المشرعين فترة مراجعة تشريعية مدتها 30 يومًا، يمكن للكونجرس خلالها تمرير قرار مشترك يرفض البيع، وفقًا لخدمة الأبحاث بالكونجرس.

ووفق مصدر ألماني، فإنه يُفترض أن تستخدم برلين مقاتلات “إف-35” بشكل أساسي لنقل الصواريخ الذرية الأمريكية، في إطار عمليات الردع التي ينفذها الناتو.

قد يعجبك ايضا