المصدر الأول لاخبار اليمن

مشجع يهاجم ميكلسون أسطورة الجولف بسبب السعودية

نيوجيرسي/وكالة الصحافة اليمنية//

“أنت تعمل لأجل العائلة السعودية المالكة”.. بهذه الكلمات هاجم مشجع نجم الجولف الأسطوري “فيل ميكلسون”، خلال فاعليات دوري “إل آي في” للجولف المدعوم من صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

وفي الجولة الثالثة للدوري المقام بنادي “بيدمينستر” في نيوجيرسي المملوك للرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب”، واجه “ميكلسون” صيحات مشجع كان حاضرا في المسابقة، اتهمه فيها بدعم العائلة المالكة السعودية، عندما تحول إلى دوريها تاركا بطولات “بي جي أيه” التابعة لرابطة محترفي الغولف العالمية.

وعندما صعد لاعب الجولف إلى نقطة الانطلاق الأولى، صرخ أحد المشجعين تجاه “ميكلسون” ليقول إنه أحد معجبيه، ثم يتابع: “أنت تعمل لأجل العائلة السعودية المالكة”، مما اضطر اللاعب للتوقف لحظات من أجل استعادة تركيزه، بحسب ما يظهره مقطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأنفقت السعودية حوالي 1.5 مليار دولار في السنوات الأخيرة على الاستثمارات في مجموعة واسعة من الرياضات الاحترافية، من الملاكمة إلى الشطرنج، وفقا لتقرير صدر في مارس/آذار 2021 عن منظمة “جرانت ليبرتي” البريطانية لحقوق الإنسان.

ووصفت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية، العام الماضي، الاستثمارات الرياضية العملاقة للحكومة السعودية، بما في ذلك في الجولف وكرة القدم، بأنها “جهود ممولة تمويلا جيدا لتبييض صورتها، على الرغم من تزايد القمع على مدى السنوات القليلة الماضية”.

قد يعجبك ايضا