المصدر الأول لاخبار اليمن

بالصور .. صنعاء تشهد أمطار وسيول والأرصاد يطلق تحذيرات هامة للمواطنين

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

شهدت العاصمة صنعاء ظهر اليوم الاثنين أمطار وسيول عمت معظم شوارع مديريات الامانة العشر.

شاهد الصور:

 

وكان مركز الأرصاد  توقع  في نشرته الجوية المتوقعة خلال الـ 24 ساعة الماضية ، هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد والبَرَدِ أحياناَ على المرتفعات الجبلية لمحافظات لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، المحويت، حجة، ذمار، صنعاء، عمران وصعدة.

كما توقع هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناَ على محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، أبين والبيضاء، وتمتد إلى أجزاء من محافظتي مأرب والجوف.

وأشار إلى احتمال هطول أمطار خفيفة على السواحل الجنوبية والشرقية وخفيفة إلى متوسطة على أجزاء من السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها مع رياح نشطة.

وذكر المركز أن الرياح الموسمية شديدة تتراوح سرعتها ما بين 35 – 45 عقدة في أرخبيل سقطرى و15 ـ 25 عقدة في خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر مركز الأرصاد المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية نتيجة للأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة.

كما حذر من الانـهيارات للمنازل والحصون الطينية والانزلاقات الصخرية في الطرقات والمنحدرات الجبلية، ومن اضطراب البحر وارتفاع الموج في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب.

وأهاب المركز بالجهات ذات العلاقة أخذ التدابير اللازمة حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

قد يعجبك ايضا