المصدر الأول لاخبار اليمن

إعلان حكومة جديدة في الكويت

الكويت/وكالة الصحافة اليمنية//

أعلنت الكويت، الاثنين، تشكيلة حكومتها الجديدة التي يرأسها الشيخ “أحمد نواف الصباح” نجل أمير البلاد، دون تغييرات كبيرة في الوزارات الرئيسية.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) أن تشكيل حكومي مكون من 12 وزيرا صدر بمرسوم موقع من ولي عهد الكويت الشيخ “مشعل الأحمد الصباح”، الذي تولي معظم مهام الأمير أواخر العام الماضي.

وتضمن التشكيل الحكومي الجديد إعادة تعيين “محمد الفارس”، وزيرا للنفط، و”عبدالوهاب الرشيد” وزيرا للمالية، و”طلال الخالد الصباح” نائبا لرئيس الوزراء وزيرا للدفاع ووزيرا للداخلية بالوكالة.

كما تم إعادة تعيين “أحمد ناصر الصباح” وزيرا للخارجية، و”علي فهد المضف” وزيرا للتربية ووزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي، و”جمال هاضل سالم الجلاوي” وزيرا للعدل، و”خالد مهوس سليمان السعيد” وزيرا للصحة، و”فهد مطلق نصار الشريعان” وزيرا للتجارة والصناعة.

بينما عاد وزير الإعلام الأسبق “عبدالرحمن المطيري” إلى وزارة الإعلام بدلا من “حمد روح الدين”.

وتضمنت الحكومة الجديدة امرأة واحدة هي “رنا الفارس” التي أعيد تعيينها في منصب وزير الدولة لشؤون البلدية ووزير الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما ضم تشكيل الحكومة وزيرين من نواب البرلمان كانا أيضا في الحكومة السابقة وهما “عيسى الكندري” وزير الدولة لشؤون الإسكان ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة و”علي الموسى” وزير الأشغال العامة والكهرباء والماء والطاقة.

وخرج من الحكومة الجديدة وزيران من نواب البرلمان كانا في الحكومة السابقة وهما “مبارك العرو” الذي كان يشغل منصب وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية ووزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني، و”محمد عبيد الراجحي” الذي كان يشغل منصب وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة ووزير الدولة لشؤون الشباب.

وبذلك لم تتضمن الحكومة الجديدة سوى 3 وجوه جديدة.

قد يعجبك ايضا