المصدر الأول لاخبار اليمن

الخارجية الصينية تدين زيارة بيلوسي لـ تايوان

بكين/وكالة الصحافة اليمنية//

أدانت وزارة الخارجية الصينية بقوة اليوم الثلاثاء، معربة عن احتجاجها الشديد لزيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي لـ تايوان الصينية.

وقالت الخارجية الصينية في بيان إن الزيارة الأميركية تبعث بإشارات خاطئة للقوات الانفصالية الساعية لاستقلال تايوان.

وأضافت الوزارة أن زيارة بيلوسي تنتهك بشكل خطير مبدأ “الصين واحدة” وأحكام الاتفاقيات الصينية الأمريكية الثلاثة، مشيرة إلى أن هذه الزيارة تعتبر “استفزازا سياسيا هائلا”.

وكان مطار سونغ شان في عاصمة تايوان “الصين” (تايبيه)، قد أعلن اليوم الثلاثاء، أن طائرة رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي هبطت فيه.

هبطت الطائرة التابعة للقوات الجوية الأمريكية التي تقل بيلوسي في تايبيه الساعة “10:44 مساءً بالتوقيت المحلي (14:44 بتوقيت غرينتش)، وفقا لفيديو بث مباشر من المطار.

في حين أعلن التلفزيون الصيني، في وقت سابق اليوم، انطلاق مقاتلات “سو-35” تابعة للجيش الصيني باتجاه مضيق تايوان.

وذكر التلفزيون الصيني: “توجهت مقاتلات “سو 35″ من القوات الجوية لجيش التحرير الشعبي الصيني نحو مضيق تايوان على خلفية اقتراب طائرة أجنبية من تايوان، والتي من المفترض أن تكون رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي على متنها”.

في وقت سابق، ذكرت وسائل الإعلام التايوانية أن بيلوسي، على رأس وفد أمريكي، يجب أن تهبط بين الساعة 21.00 و22.30 يوم الثلاثاء بالتوقيت المحلي (12.00 – 15.30 بتوقيت غرينيتش) في مطار سونغشان في تايبيه، ثم ستقضي الليلة في فندق جراند، وفي صباح يوم الأربعاء، ستزور البرلمان التايواني، حيث ستلتقي بقيادات الجزيرة.

قد يعجبك ايضا