المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يتجه للاطاحة بقائد عسكري بعد وضعه تحت الاقامة الجبرية في الرياض

حضرموت / وكالة الصحاف اليمنية //

 

علمت “وكالة الصحافة اليمنية”، أن التحالف يتجه الاطاحة بالقيادي فرج البحسني من قيادة “المنطقة العسكرية الثانية”، بعد الاطاحة به من منصب محافظ حضرموت خلال الأيام الماضية.

 

وأكدت المصادر أن الإمارات والسعودية وضعت عدد من الأسماء العسكرية الحضرمية لقيادة المنطقة، من المتوقع التوافق بينهما على من يخلف البحسني بقيادة المنطقة، في إطار التقاسم الإماراتي السعودي بالمحافظة النفطية.

 

وأطاح التحالف بالمحافظ البحسني من محافظ حضرموت، وتعيين الإمارات القيادي المؤتمري، مبخوت بن ماضي محافظا لحضرموت، الذي كان الإصلاح يعارض تعين بن ماضي منذ العام 2020م.

 

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، معلومات تؤكد أن السعودية اخضعت البحسني للإقامة الجبرية، وسحب جوازه الدبلوماسي، التي تتعمد إذلال القيادات التابعة لها.

وغاب البحسني ـ عضو مجلس الرياض الرئاسي، عن الاجتماع الافتراضي الذي عقد عبر “الإنترنت، الأمر الذي اعتبره مراقبين سياسيين وعسكريين، أن السعودية عزلت البحسني من وسائل التواصل الاجتماعي.

 

ويأتي اطاحة التحالف بالمحافظ البحسني، عقب إيقاف الأخير وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء، التابع للسعودية، عصام حبريش الكثيري، وآخرين، من مزاولة مهامهم، نهاية يوليو الماضي.

 

 

قد يعجبك ايضا