المصدر الأول لاخبار اليمن

حملات اختطاف وتهجير قسري تطال أهالي سقطرى مع وصول الثقلي 

سقطرى/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

شنت القوات الإماراتية، حملة اختطافات وتهجير قسري، ضد أهالي أرخبيل جزيرة سقطرى اليمنية.

 

وأفادت مصادر محلية أن مليشيا الإمارات، شنت خلال الساعات الماضية، حملة اختطافات واسعة لعدد من المناهضين لتواجدها في مدينة حديبو بينهم قيادات محلية، ونقلتهم إلى معتقلاتها السرية بالجزيرة.

 

وأوضحت المصادر أن حملة الاختطافات طالت عدد من الموالين لمحافظ الإصلاح السابق في سقطرى، رمزي محروس، جراء انتقادهم قرار الإمارات، تعيين رأفت الثقلي قائد مليشيات “الانتقالي” في سقطرى محافظا للجزيرة، مطلع الشهر الجاري. والذي تزامن وصوله اليوم إلى مدينة حديبو.

 

ونقلت مصادر أخرى، أن القوات الإماراتية استكملت عملية تهجير أهالي جزيرة عبدالكوري بعد سيطرتها على 6 قطاعات نفطية في الجزيرة، وقرب افتتاح المطار العسكري بالشراكة مع البحرية الصهيونية.

 

وجاءت حملة التنكيل والتهجير بحق أبناء سقطرى، عقب اصدار مجلس رشاد العليمي، قرار تعيين الثقلي محافظا للجزيرة، وهو قرار اعتبره ناشطين سياسيين ” شرعنة رسمية لبقاء للاحتلال الإماراتي الصهيوني”.

 

وهجرت الإمارات عدد من أهالي عبدالكوري نهاية يونيو الماضي، عقب نقلها آليات عسكرية و معدات انشاء في مايو الماضي، إلى الجزيرة لإنشاء مطار بالتعاون مع بحرية العدو الصهيوني.

 

بينما أرسلت الإمارات 14 طائرة مروحية من قواعدها في حديبو، منتصف يونيو الماضي، إلى جزيرتي عبدالكوري وسمحة الوقعتان ضمن أرخبيل سقطرى.

 

 

قد يعجبك ايضا