المصدر الأول لاخبار اليمن

حزب الله: الصهاينة أرادوا استخراج غازنا ولكن اصطدموا بموقفنا ومسيراتنا

بيروت/وكالة الصحافة اليمنية//

قال النائب محمد رعد عن “حزب الله” اللبناني، رئيس كتلة “الوفاء” للمقاومة، اليوم الجمعة، إن “دولة الاحتلال الصهيوني أرادت استخراج غازنا ولكن اصطدموا بموقفنا وطائراتنا المسيّرة”.

وقال رعد في تصريحات نقلتها قناة المنار، أنه “في لبنان نواجه الحصار والضغط الذي يفرضه الأمريكي علينا وامتلكنا كل عناصر القوة واستطعنا أن نمنع الاحتلال الصهيوني من أن يُستخدم من قبل الأمريكي لشن الإعتداءات علينا لأنّ هذه الاعتداءات أصبحت مُكلفة كثيرا عليه وهو عاجز عنها”.

وأكدت القناة أن تصريحات النائب عن “حزب الله” اللبناني جاءت خلال كلمتين له في مجالس “عاشورائية” في أنصار والقصيبة، والذي شدد خلالها على أنه “عندما حصلت أزمة الغاز في أوروبا أرادوا استخراج غازنا ولكن اصطدموا بموقفنا ومسيّراتنا وإذا أمكنهم استخراج الغاز فليفعلوا ذلك”.

وفي السياق، أكد الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، الأربعاء الماضي، أن “الحصار الاقتصادي هو حرب، والصبر عليها هو جهاد”، مضيفا أن “هذه المواجهة تسمى مواجهة جهادية”.

وقال نصر الله: “إن حزب الله سيعطي ملف ترسيم الحدود قليلا من الوقت، ليرى إلى أين ستذهب الأمور”، مؤكدا أن الحزب سيستمر بمنهجية البحث عن حلول ليعبر لبنان هذه المرحلة ولن يسمح بالحرب الأهلية، حسب قناة “المنار”.

وأضاف أن “الوقت ضيق، وفي ضوء الجواب سنتصرف”، مؤكدا أن “الضغوط والحصار الأمريكي المتعدد الأوجه هدفه إخضاع شعب المقاومة ودفعه للتخلي عن كل شيء لمصلحة المشروع الأمريكي الصهيوني”.

قد يعجبك ايضا