المصدر الأول لاخبار اليمن

التوتر يسيطر على مدينة عتق وسط تحضير لاقتلاع آخر قيادات الإصلاح من شبوة

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

طوقت القوات الإماراتية مساء اليوم الأحد، منزل قائد “القوات الخاصة” في شبوة، عبدربه لعكب، بعدد من الآليات العسكرية.

 

وأفادت مصادر مطلعة، أن محافظ الإمارات في شبوة، عوض الوزير العولقي، وجه مليشيا “دفاع شبوة” الممولة من الإمارات، بمحاصرة منزل قائد “القوات الخاصة” التابع للإصلاح، الذي تم اقالته أمس الأحد، عبدربه لعكب، في مدينة عتق.

 

وبينت المصادر أن لعكب الذي ينتمي لقبائل بيحان، رفض قرار اقالته، التي اصدرها محافظ الإمارات، معتبرا اياها مخالفة قانونية لم تصدر من قيادة وزارة الداخلية في حكومة التحالف، بحسب “قناة المهرية”.

ونقلت المصادر أن القيادي لعكب رحب بالقرار في حالة صدوره من قيادة الداخلية التابعة للتحالف، أو من مجلس الرياض الرئاسي، معتبرا أن:”لا أحد فوق القانون ولا أحد فوق شبوة”.

 

وانتشرت مليشيا “دفاع شبوة”، معززة بعدد من الآليات العسكرية التابعة لـ”ألوية العمالقة” في محيط منزل لعكب.

وفي سياق متصل أفادت الأنباء الواردة من مدينة عتق، أن قائد قوات الاحتلال الإماراتية، في منشأة بلحاف، أبو راشد البلوشي، يقود بشكل مباشر تحركات طرد عبدربه لعكب من المدينة.

وقالت مصادر مطلعة، أن البلوشي، أصدر توجيهات لمحافظ شبوة عوض الوزير، برفض أي توجيهات صادرة من العليمي، حول تجميد قرار إقالة لعكب من قيادة ” القوات الخاصة”.

بينما تحدث ناشطون من أبناء مدينة عتق، عن وجود حالة قلق بين الأهالي، نتيجة التحشيد المستمر للمسلحين، في أحياء المدينة، مشيرين إلى أن الأوضاع مرشحة للانفجار خلال الساعات القادمة.

 

قد يعجبك ايضا