المصدر الأول لاخبار اليمن

مقتل وإصابة مدنيين وتدمير آلية عسكرية إماراتية في شبوة

شبوة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

قتل أحد المدنيين وأصيب آخر، ظهر اليوم الثلاثاء، بنيران قناصة يعتلون عمارات سكنية في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، شرقي اليمن.

 

وذكرت مصادر طبية أن الاشتباكات تجددت بين مليشيا “دفاع شبوة” مسنودة بـ”ألوية العمالقة”، الممولة من الإمارات، ومسلحي “القوات الخاصة” و”اللواء 21ميكا”، بقيادة عبدربه لعكب، في شوارع عتق، أدت إلى مقتل مواطن وإصابة آخر، وسط موجة نزوح عشرات الآسر من المدينة.

 

وبينت المصادر أن نيران المواجهات خلفت قرابة 9 قتلى وجرحى من المواطنين، منذ بدء المواجهات في الساعات الأولى من يوم أمس الأثنين.

 

وأوضحت أن مليشيا الإمارات “دفاع شبوة”، اتخذت من مستشفى عتق مواقع عسكرية ومتاريس لشن هجمات على مسلحي القيادي لعكب، تضع المستشفى في قائمة الاستهداف.

 

من جهة أخرى، دمر مسلحي الخاصة آلية عسكرية تابعة لعناصر من “العمالقة” التي استقدمتهم الإمارات من الضالع ويافع، أمام مبنى المحافظة وسط عتق.

 

ووجه محافظ الإمارات في شبوة عوض الوزير العولقي، “دفاع شبوة”، بعدم الاستسلام وحسم المواجهات مع ما اسماها قوات الإخوان، بعد صدور قرارات الاطاحة بعدد من القيادات الموالية للإصلاح، وتعيين موالين لـ”الانتقالي الجنوبي”.

 

وشهدت مدينة عتق أمس الاثنين مواجهات عنيفة بين مليشيا “الانتقالي الجنوبي”، ومسلحي القوات الخاصة وعدد من جنود محور عتق، خلفت عشرات القتلى والجرحى من الطرفين، بينهم مدنيين.

 

وتواجه الاسر القابعة داخل منازلها في عتق الخوف والرعب وانقطاع الغذاء عنها جراء المواجهات في شوارع المدينة بمختلف انواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، خلفت أضرار فادحة في منازل وممتلكات المواطنين.

 

 

قد يعجبك ايضا