المصدر الأول لاخبار اليمن

تطورات طارئة.. استنفار عسكري تحسباً لانفجار الموقف في حضرموت

 

حضرموت / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

أعلن التحالف اليوم الثلاثاء، رفع درجة الجاهزية القتالية العالية، والاستنفار العسكري لمليشياته في محافظة حضرموت، شرقي اليمن.

 

ونقلت مصادر إعلامية أن نائب رئيس مجلس الرياض الرئاسي ـ قائد “المنطقة العسكرية الثانية”، فرج البحسني الذي اطاحت به الإمارات من محافظ حضرموت الأسبوع الماضي، تلقى توجيهات من التحالف برفع الجاهزية للألوية الواقعة في إطار منطقته، استعدادا لأي طارئ.

 

وذكرت أن التحالف وجه قادة الألوية ومليشيا “النخبة الحضرمية”، بالاستنفار العسكري، والتفتيش الدقيق على مستوى الجاهزية الفنية للأسلحة، والتأكد من تواجد العناصر بسلاحهم الشخصي.

 

وبينت المصادر أن البحسني قال في اجتماع له اليوم الثلاثاء، مع تلك القيادات :”المرحلة المقبلة ستكون صعبة، تتطلب بذل مزيد من الجهود للحفاظ على الأمن والاستقرار في المحافظة” الواقعة شرق محافظة شبوة.

 

يأتي ذلك إثر المواجهات الدامية التي تشهدها مدينة عتق، بين مليشيا الإمارات من “العمالقة، و”دفاع شبوة” من جهة، و مسلحي “القوات الخاصة” وبعض كتائب “محور عتق” الموالية لحزب الاصلاح، لليوم الثاني على التوالي، خلفت العشرات من القتلى والجرحى وخسائر فادحة في ممتلكات المواطنين.

 

 

قد يعجبك ايضا