المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يدعو إلى اتخاذ التدابير اللازمة حفاظاً على أرواح وممتلكات المواطنين

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

اطلق المركز الوطني للأرصاد الجوية ، انذار للمواطنين في المحافظات المتوقع هطول الأمطار عليها من غزارة الأمطار ومن العواصف الرعدية وتدفق السيول في الشعاب والوديان.

 

وشدد المركز في نشرته الجوية اليوم الأربعاء ، على عدم التواجد في مجاري وممرات السيول وضرورة توخي الحيطة والحذر من انهيارات المباني الطينية ، منبها السائقين بمخاطر الانزلاقات الطينية والصخرية وتدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار لاسيما في الطرقات والمنعطفات الجبلية.

 

وحذر مرتادي البحر وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية من ارتفاع الموج واضطراب البحر .

 

كما أهاب مركز الأرصاد بالجهات ذات الصلة كلاً بحسب موقعه واختصاصه بضرورة القيام بالتدابير اللازمة حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

 

وفيما يلي تفاصيل نشرة الطقس المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة:

 

المرتفعات الجبلية: أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية على مناطق متفرقة من المحافظات الجبلية الغربية من صعده شمالاً وحتى لحج جنوباً، وهطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على الهضاب الداخلية لمحافظات (المهرة، حضرموت، شبوه، أبين، البيضاء والضالع).

 

المناطق الساحلية: أجواء غائمة جزئياً مع هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية على مناطق متفرقة من السواحل الجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المقابلة لها، كما تكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من السواحل الشرقية والرياح معتدلة الى نشطة السرعة مثير للأتربة.

 

المناطق الصحراوية: أجواء غائمة جزئياً مع هطول أمطار متفاوتة الشدة على المناطق الصحراوية لمحافظات (المهرة، حضرموت، شبوه، الجوف ومأرب) والرياح معتدلة السرعة مثيرة للأتربة والرمال.

 

أرخبيل سقطرى:  أجواء غائمة جزئياً حارة ورطبة نهاراً، والرياح شديدة تتراوح سرعتها ما بين (25 – 35 عقدة) تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

قد يعجبك ايضا