المصدر الأول لاخبار اليمن

مليشيا الإمارات تفرض سيطرتها على أهم الألوية العسكرية في شبوة

شبوة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

سيطرت مليشيا الإمارات خلال الساعات الماضية، على مقر قيادة “اللواء21ميكا” التابع للإصلاح في محافظة شبوة.

 

وأكدت مصادر محلية أن مواجهات عنيفة اندلعت بين مليشيا العمالقة و”دفاع شبوة” التابعة للإمارات، ومسلحي اللواء الذي يقوده جحدل حنش، انتهت بسيطرة المليشيا على قيادة اللواء الواقع خارج مدينة عتق عاصمة المحافظة.

 

وبينت المصادر أن المواجهات خلفت العشرات من القتلى والجرحى، إثر تدخل الطيران الإماراتي بإسناد مليشياته بعد يومين من المواجهات مع قوات الأمن الخاصة التي يقودها عبدربه لعكب.

 

وتداول ناشطو “الانتقالي الجنوبي” على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو لعناصر من مليشيا “دفاع شبوة والعمالقة، وهي تعبث بمحتويات مكتب قائد اللواء جحدل حنش.

 

وفي أول تعليق له على اقتحام مكتبه، قال قائد “اللواء21″:” لم نكن يوما ضد الجنوب وقضيته كما يعتقد البعض ولكننا ثبتنا على مبادئنا الوطنية بعدم الارتزاق والمتاجرة”، وعدم تمكين المرتزقة من المدينة.

 

وكانت مليشيا الإمارات قد فرضت سيطرتها على معسكر القوات الخاصة، بدعم من طيران الدرونز الإماراتي الذي استهدف العديد من النقاط والمواقع العسكرية التابعة للإصلاح في عتق.

 

وقتلت أسرة كاملة خلال الساعات الماضية من اليوم الأربعاء، بغارة جوية إماراتية استهدفت سيارتهم المدنية أثناء محاولة نزوحها من المواجهات في محيط مدينة عتق.

 

 

 

قد يعجبك ايضا