المصدر الأول لاخبار اليمن

“حفظ الله أطفال غزة”.. بوغبا يتضامن مع الشعب الفلسطيني بصورة لضحايا قصف الاحتلال

يوفنتوس/وكالة الصحافة اليمنية//

جدد الدولي الفرنسي بول بوغبا، لاعب يوفنتوس الإيطالي، دعمه للقضية الفلسطينية، بعد العدوان الإسرائيلي الأخير، الذي استهدف قطاع غزة على مدار ثلاثة أيام.

بوغبا يتضامن مع أطفال غزة

ونشر الدولي الفرنسي، بول بوغبا، صورة عبر خاصية “الستوري” على حسابه الرسمي على “إنستغرام”، لستة أطفال سقطوا شهداء خلال العدوان الأخير.

وعلق بوغبا على الصورة: “حفظ الله أهل غزة”، مرفقاً الكلام برمز يدين مرفوعتين إلى السماء. وأوضح بوغبا أعلى الصورة: “وجوه الأطفال الذين قُتلوا في غزة”.

وحظي موقف بوغبا الجديد بإشادة واسعة من رواد شبكات التواصل الاجتماعي، خاصة أن النجم الفرنسي اعتاد إظهار مواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية.

 بول بوغبا، يمتلك اكثر من 55 مليون متابع على حسابه، ليس عربي كي تكون القضية الفلسطينية قضيته، ومع ذلك لا يخشى الأصوات الأوروبية التي تقمع أي رأي مناهض للصهيونية، ويقوم دوما بنشر دعمه على حسابه الرسمي.

وسبق لبوغبا أن دعم الفلسطينيين في حي الشيخ جراح في مدينة القدس يوم 9 مايو 2021، في وجه محاولات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة والرامية إلى تهجيرهم.

وقام بوغبا، الذي كان في صفوف مانشستر يونايتد في ذلك الوقت، بنشر صورة عبر خاصية “الستوري” بموقع إنستغرام، علق عليها: “العالم يحتاج إلى السلام والحب، سيحل العيد قريباً، فدعونا نحب بعضنا البعض”.

وأضاف في “هاشتاغ”: “نصلّي من أجل فلسطين”.

بوغبا رفع العلم الفلسطيني

وفي مناسبة أخرى نشر ‏اللاعب الفرنسي صورة له عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” لدعم القضية الفلسطينية، حيث ظهر حاملاً علم فلسطين.

وكرر بوغبا هذا التصرف رفقة أمادو ديالو، زميله السابق في مانشستر يونايتد، وذلك يوم 18 مايو 2021، بعد مباراة الفريق ضد فولهام في الجولة السابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي، موسم 2020-2021.

وظهر بوغبا في مقطع فيديو قصير وهو يلتقط علم فلسطين من أحد المشجعين في “أولد ترافود”، قبل أن يتوجه لزميله ديالو، حيث قاما بجولة في أرجاء الملعب به.

واسُتشهد 46 فلسطينياً، من بينهم 16 طفلاً، و4 سيدات وفق إحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية، في القصف الإسرائيلي على غزة، والذي بدأ بعد ظهر يوم الجمعة 5 أغسطس/آب 2022، وانتهى في وقت متأخر من ليلة الأحد، السابع من الشهر ذاته.

قد يعجبك ايضا