المصدر الأول لاخبار اليمن

منظمات حقوقية دولية تدعو لحماية الفلسطينيين ولجم العدوان الإسرائيلي

متابعات // وكالة الصحافة اليمنية //

دعت عشرات الشبكات والمنظمات الحقوقية من دول عربية وأوروبية إلى حماية الشعب الفلسطيني، ولجم العدوان الإسرائيلي على غزة، ورفع الغطاء الدولي والعربي عن الاعتداءات الإسرائيلية.

ولفتت هذه المنظمات في بيان اطلعت عليه “عربي21” إلى تصاعد اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، “في ظل تواطؤ دولي وتجاهل مؤسسات الأمم المتحدة، وخذلان بعض الأنظمة العربية المندفعة نحو التطبيع معه”.

ونوه البيان إلى أن العدوان في الخامس من أغسطس، ضد غزة، قد جاء في سياق سعيها لتصدير أزماتها الداخلية، “حيث بادرت حكومة العدوان والفصل العنصري إلى شن عدوان جديد على الفلسطينيين، مستهدفة نساء وأطفالا وشيوخا دون تمييز”.

ولفت البيان إلى أن “العدوان ضد غزة، استهدف المدنيين والمنشآت المدنية، ومقومات الحياة في قطاع غزة، الذي يتعرض لحصار خانق منذ سبعة عشر عاما، وإلى ظروف حياتية تحرم الأفراد من حقهم في الحياة، وهي محظورة باعتبارها أعمالا لاإنسانية تنتهك كل قواعد وأعراف القانون الدولي”.

ودعا الموقعون على البيان إلى تدخل عاجل وفوري للمنظمات الدولية، خاصة الأمم المتحدة لتفعيل دورها في وضع حد نهائي لاستمرار الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة، وإجبارها على الالتزام بقرارات الشرعية الدولية.

كما طالبت هذه المنظمات بوقف سياسة ازدواجية المعايير في التعاطي مع حقوق الشعب الفلسطيني، وعدم تصدير السلاح لدولة الاحتلال ووقف العلاقات التجارية معها؛ كونها تهدد السلم والأمن الدوليين.

ودعا البيان إلى التدخل الفوري للمنظمات والمؤسسات الدولية كافة، المنحازة لحقوق الإنسان والشعوب لدى حكوماتها للضغط على حكومة الاحتلال لوقف عدوانها، الذي يستهدف المدنيين أطفالا ونساء وشيوخا.

كما طالبت عدد “199” منظمة موقعة على البيان ،  برفع الحصار فورا عن قطاع غزة، “وذلك بالضغط على الكيان الإسرائيلي، والطلب من مجلس الأمن أن يتخذ قرارا بالاستناد إلى الفصل السابع لميثاق الأمم المتحدة، يلزم خلاله دولة الاحتلال برفع الحصار فورا”.

قد يعجبك ايضا