المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف ينتهك الهدنة في اليمن بـ 126 خرقاً خلال 24 ساعة

 

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

ارتكبت قوى التحالف ومسلحيها، الجمعة ،  126 خرقاً للهدنة الإنسانية والعسكرية.

 

وأوضح مصدر عسكري في صنعاء ،  أن خروقات التحالف تمثلت في 35 خرقاً بتحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات مأرب، تعز، حجة، الجوف، صعدة، الضالع، الحديدة وجبهات الحدود.

 

وأشار المصدر إلى أنه تم رصد ثلاثة خروقات بضربات جوية للطيران الاستطلاعي المسلح التابع لقوى التحالف، على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في شمال حيس بمحافظة الحديدة.

 

وأكد المصدر تسجيل 71 خرقاً بإطلاق نار على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة وجبهات الحدود ، فيما تم رصد 17 خرقاً بقصف مدفعي لقوى التحالف، على محافظات مأرب، صعدة، حجة، الحديدة وجبهات الحدود.

 

وذكر المصدر أن قوى التحالف استهدفت بالمدفعية بشكل مكثف مواقع الجيش واللجان الشعبية في البلق الشرقي وملعاء وروضة جهم وروضة صرواح بمحافظة مأرب، كما استهدفوا مواقع الجيش واللجان في حرض وبني حسن بمحافظة حجة والمدافن والملاحيظ ورازح بمحافظة صعدة.

 

ولفت أن قصفاً مدفعياً مكثفاً استهدف مواقع الجيش واللجان في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا وشمال شرق وشمال حيس بمحافظة الحديدة ومقبنة في محافظة تعز ، ومواقع في جبل العمدة بنجران وعدد من قذائف الهاون باتجاه مواقع قوات الجيش واللجان الشعبية في وادي جارة بجيزان.

قد يعجبك ايضا