المصدر الأول لاخبار اليمن

وسط أجواء أمنية مشددة.. وصول دفعة جديدة من القوات الأمريكية إلى حضرموت

حضرموت / وكالة الصحافة اليمنية //

 

وصلت خلال الساعات الماضية دفعة جديدة من القوات الأمريكية، إلى مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت النفطية، شرق اليمن.

 

ونقلت مصادر مطلعة، أن عدد من ضباط المخابرات الأمريكية وصلوا إلى مطار المكلا على متن طائرة عسكرية، في مهمة مجهولة، لسواحل المكلا، نفذوا خلالها جولة استطلاعية في ميناء الضبة النفطي الذي تسيطر عليه الإمارات، ومنطقة فوه أبرز معاقل تنظيم القاعدة غرب مدينة المكلا.

 

وأوضحت أن المخابرات الأمريكية زارت منطقتي الشحر وبروم حيث يتواجد في الأخيرة معسكر “بارشيد” التابع للإمارات، بقيادة، عبدالدائم الشعيبي، أحد أبناء الضالع، دون الكشف عن أهداف الزيارة الأمريكية المفاجئة إلى تلك المناطق.

 

وبينت المصادر أن طائرات الاستطلاع الأمريكية “الدرونز”، حلقت في أجواء المكلا والمناطق التي زارها وفد المخابرات الأمريكي، بعد الاطاحة بقائد “المنطقة العسكرية الثانية”، فرج البحسني، خلال الساعات الماضية، وتعيين فائز منصور التميمي، المعروف بولائه المطلق للإمارات قائدا لـ”ألمنطقة العسكرية الثانية”.

 

وتأتي زيارة الضباط الأمريكيين إلى المكلا، وسط توجهات أمريكية لإنشاء قاعدة عسكرية بالقرب من مطار الريان، الواقع على بحر العرب،واتي تم الكشف عنها خلال زيارة السفير الأمريكي بصحبة خبراء عسكريين إلى محافظة حضرموت في يونيو الماضي.

 

وأغلقت الإمارات مطار الريان أمام الرحلات المدنية منذ سيطرة عناصر ما يسمى تنظيم القاعدة على مدينة المكلا، وطردها بغضون ساعات، عام 2016 في مسرحية وصفها مراقبون سياسيون بـ”الهزلية”، بهدف فرض السيطرة الأمريكية على منابع النفط في حضرموت، البعيدة عن المواجهات مع قوات حكومة صنعاء.

 

 

قد يعجبك ايضا