المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس مجلس الشورى يحث على تفعيل صندوق المعلم وتطوير أنظمة التعليم

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

حث رئيس مجلس الشورى  محمد العيدروس وزارة التربية والتعليم على تفعيل صندوق المعلم والعمل على تحديث وتطوير أنظمة التعليم بما يتوافق مع الواقع .

 

جاء ذلك خلال ترأسه للاجتماع الذي عُقد اليوم لمناقشة السبل الكفيلة بتحسين العملية التعليمية والتربوية وتحديثها بما يتوافق مع متطلبات المرحلة .

وأكد رئيس مجلس الشورى أهمية اتخاذ الوزارة للإجراءات اللازمة تجاه المدارس المخالفة للمعايير التربوية والتعليمية وغير الملتزمة بتعاميم الوزارة بشأن الرسوم الدراسية وإلزامها بمراعاة ظروف أولياء الأمور الصعبة، إضافة إلى تشديد الرقابة على اختيار المعلمين من ذوي الكفاءة .

من جانبه أكد نائب رئيس لجنة التربية والتعليم بالمجلس عبده قباطي أن اللجنة تعكف على إعداد تقرير خاص بالتعليم ستقدمه للمجلس خلال الفترة المقبلة، يتضمن المواضيع المتعلقة بالتعليم والمقترحات والمعالجات المرتبطة بتطوير العملية التعليمية .

فيما أشار ممثلو الجانب الحكومي إلى أن الوزارة أصدرت التعاميم والتوجيهات اللازمة التي تلزم المدارس الأهلية بالرسوم الدراسية المعتمدة من قبلها .

وأوضح أنه تم تكليف فرق ميدانية من الرقابة والتفتيش بالوزارة لمتابعة مدى التزام المدارس الأهلية بالرسوم المعتمدة والإشراف على القيد والتسجيل واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المدارس المخالفة للتعاميم.

وأهابوا بأولياء الأمور تسديد الرسوم المقرة من الوزارة والإبلاغ عن أي مخالفات لإدارة التعليم الأهلي بالوزارة .. لافتين إلى دور وسائل الإعلام في توعية المواطنين والإسهام الفاعل في دعم العملية التعليمية والتربوية .

قد يعجبك ايضا