المصدر الأول لاخبار اليمن

التربية تعلن قبول 300 طالب وطالبة بثانويتي المتفوقين والمتفوقات بصنعاء “الأسماء”

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم بصنعاء اليوم الاثنين ، قبول 300 طالب وطالبة بثانويتي عبدالناصر للمتفوقين والشهيد الصماد للمتفوقات في مؤتمر صحفي بالعاصمة صنعاء.

 

وفي المؤتمر الصحفي ، أوضح مدير ثانوية عبد الناصر الدكتور محمد القاسمي أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لاختبارات القبول بثانوية عبدالناصر بلغ ألف و ٩٤ طالبا نجح منهم ٢٠٠ طالب تفاوتت نسبة نجاحهم بين 85.94 بالمئة و 60.02 بالمئة.

 

فيما تقدم لاختبارات قبول الطالبات لثانوية الشهيد الصماد للمتفوقات ١٢٥ طالبة ، نجح منهن ١٠٠ طالبة و تفاوتت نسبة نجاحهن بين 86.6 بالمئة و 50 بالمئة .

 

واستعرض الدكتور القاسمي الخطوات الإجرائية للقبول والمفاضلة ابتداء من عملية القيد والتسجيل و انتهاء بإعلان النتائج .

 

وخلال المؤتمر هنأ وزير التربية والتعليم، يحيى بدرالدين الحوثي، الطلاب والطالبات بنجاحهم في اختبارات القبول .. حاثا إياهم على الجد والاجتهاد في تحصيلهم العلمي .

 

وأشار في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه وكيل الوزارة لقطاع التعليم عبدالله النعمي، إلى الدور المعول عليهم في النهوض بمستقبل الوطن وحركته التنموية باعتبارهم مشاريع علماء المستقبل .

 

ونوه بجهود إدارة المدرستين عبد الناصر والشهيد الصماد في تسيير اختبارات القبول وفقا للشروط والمعايير المطلوبة بما يضمن قبول الأفضل من أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات .

 

وحصلت ” وكالة الصحافة اليمنية ” على قوائم بأسماء الطلاب والطالبات المقبولين وهم كما يلي:

 

أسماء الطلاب المقبولين بثانوية عبدالناصر للمتفوقين:

 

أسماء الطالبات المقبولات بثانوية الشهيد الصماد للمتفوقات:

قد يعجبك ايضا