المصدر الأول لاخبار اليمن

عاجل: أنباء عن سقوط “اللواء 23 ميكا” التابع للإصلاح في حضرموت

 

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أفاد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، معلومات عن سقوط أول لواء عسكري في “المنطقة العسكرية الأولى” التابعة للإصلاح في وادي وصحراء حضرموت.

وتداول الناشطون تغريدات على “تويتر”، تابعتها “وكالة الصحافة اليمنية”، أكدت أن “ألوية العمالقة” معززة بمليشيا “دفاع شبوة”، فرضت سيطرتها على “اللواء 23ميكا” التابع لـ”المنطقة العسكرية الأولى”، الذي ينتشر في المناطق المحادة لشبوة في مديرية العبر بمحافظة حضرموت بعد مواجهات عنيفة خلال الساعات الماضية.

وأكدوا أن مسلحي اللواء الذي يقوده عبدالله محمد معزب، انسحبوا أمام كثافة النيران والقصف المدعي على مواقعهم باتجاه وادي حضرموت ومنفذ الوديعة، والبعض الآخر إلى طريق مأرب، مبينة أن ذلك يأتي إثر سيطرة العمالقة و”دفاع شبوة” على نقطة المثلث الواقعة بين طريق “شبوة ـ العبرـ سيئون”، ومواقع استراتيجية هامة في أطراف مديرية جردان التابعة إداريا لشبوة.

 

وأشاروا إلى أن الإمارات تدفع بـ”العمالقة” نحو منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية، التي تسيطر عليه قوات هاشم الأحمر المتواجد في عدن، وسط اتهامات له بنهب عائدات المنفذ وتسخيرها لصالحه دون توريدها إلى فرع البنك المركزي في المكلا.

 

ويرى مراقبون عسكريون وصول قائد اللواء 141 هاشم الأحمر إلى عدن، نهاية يوليو الماضي، يأتي في إطار التوجه الإماراتي لتحيده عن المواجهات في طريق العبر حضرموت.

 

 

قد يعجبك ايضا