المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء .. تدشين مخيم  للعيون في هيئة مستشفى 26 سبتمبر في بني مطر

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ومعه وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم، اليوم، في هيئة مستشفى 26 سبتمبر بمديرية بني مطر، المخيم الطبي المجاني للعيون بتمويل منظمة العون المباشر مكتب اليمن .

ويهدف المخيم الذي ينفذه المتحدون للعيون بالتعاون مع هيئة 26 سبتمبر وفرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، وإدارة المخيمات بوزارة الصحة ومكتب الصحة بالمحافظة، إلى إجراء الفحوصات الطبية للمرضى من الفقراء والمحتاجين وإجراء 250عملية في المياه البيضاء وزراعة العدسات وتوزيع الأدوية .

وفي التدشين أكد وزير الصحة أهمية إقامة مثل هذه المخيمات الطبية، لتخفيف معاناة المواطنين في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار .

ولفت إلى أن تنفيذ هذا المخيم والمخيمات في مختلف المحافظات يأتي في إطار خطط الوزارة لإيصال الخدمات الطبية لكل مواطن خاصة شريحة الفقراء وفي إطار الخدمات الإنسانية والمسؤولية المجتمعية .. مثمناً جهود العون المباشر في تنفيذ المخيم وهيئتي الزكاة والأوقاف في تنفيذ المخيمات في مختلف المحافظات .

وأكد الوزير المتوكل أهمية هذه المخيمات في تعزيز قيم التراحم والتكافل والإحسان والبذل والعطاء التي جاء بها الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم .

قد يعجبك ايضا