المصدر الأول لاخبار اليمن

أثينا تتهم أنقرة بإرغام مهاجرين معظمهم سوريون على عبور حدودها

أثينا/وكالة الصحافة اليمنية//

اتّهم وزير الهجرة اليوناني نوتيس ميتاراخي اليوم الثلاثاء تركيا بإرغام مجموعة من المهاجرين على عبور الحدود مع اليونان.. مؤكدًا مقتل فتاة سورية تبلغ خمسة أعوام كانت من بينهم.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الوزير في بيان له أثناء زيارة للمنطقة، القول: إن “تحت تهديد بالعنف أرغمهم على التوجه نحو اليونان.

وأوضح أن 35 سوريًا وثلاثة فلسطينيين كانوا قد وصلوا إلى الضفة التركية من النهر، وارغمتهم السلطات التركية على التوجه إلى الجزيرة.

وأضاف “بحسب الشهادات توفت طفلة تبلغ خمسة أعوام على الأراضي التركية وهذا الأمر محزن”.

وأشار إلى أن السلطات اليونانية ستطلب مساعدة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بهدف “العثور على جثة الطفلة على الجزيرة التركية كي تتمكن عائلتها من دفنها بكرامة.

وقال الوزير إنه عُثر على مجموعة المهاجرين على متن قارب “على مسافة نحو أربعة كيلومترات من جزيرة إيفروس التركية”.. ونُقلت امرأة حامل كانت ضمن المجموعة إلى المستشفى.

وأفادت الشرطة اليونانية الليلة الماضية بأنها حددت موقع 38 مهاجرًا معظمهم سوريون، على الحدود اليونانية التركية تقطعت بهم السبل منذ أيام بحسب الأمم المتحدة، في جزيرة على نهر إيفروس الحدودي.

فيما أفادت منظمات غير حكومية معنية بحقوق الإنسان ووسائل إعلام أن هؤلاء اللاجئين قد يكونوا ضحايا عمليات صد غير قانونية بين اليونان وتركيا، وقد تقطعت بهم السبل منذ أيام في جزيرة تقع في نهر إيفروس الذي يشكل الحدود بين البلدين.

قد يعجبك ايضا