المصدر الأول لاخبار اليمن

مدير مركز التعامل مع الألغام: الأمم المتحدة تتلاعب بأرواح آلاف المدنيين في اليمن

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

كشف مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام العميد علي صفرة، اليوم الأربعاء، أن المركز مسح 120 منطقة مشتبه بتلوثها بمخلفات التحالف في الحديدة، ، مؤكداً أن العقبة الكبيرة التي تقف أمام عمل المركز تتمثل في القنابل العنقودية المدفونة تحت الأرض.

وأكد صفرة في تصريح صحفي لقناة “المسيرة”، استكمال تطهير القرى والأحياء السكنية والطرق من القنابل العنقودية في الدريهمي والتحيتا ومواصلة العمل لتطهير المزارع كمرحلة ثانية .

وبين مدير مركز التعامل مع الألغام، أن الأمم المتحدة أبلغت قيادة المركز بوقف دعم مركز التعامل مع الالغام مطلع سبتمبر القادم الأمر الذي يعني استمرار الخطر الذي يستهدف أرواح الألاف من المواطنين.

وأضاف صفرة، أن البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، أفاد بأن التحالف لم يسمح أصلا بشراء الأجهزة الكاشفة للألغام ومخلفات الحرب على اليمن.

وأشار العميد صفره، إلى أن المركز سيعمل وفق الإمكانات المتاحة لديه، وعدم الانتظار لأي دعم من الأمم المتحدة أو غيرها كواجب إنساني ووطني.

ونوه صفرة، إلى أن المركز لا يتوقع وقف دعم المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام، موضحاً أن الإعلان الأممي عن وقف الدعم قد يكون لمجرد صرف الأنظار عن مطالبات المركز بإدخال أجهزة الكشف عن هذه المخلفات.

قد يعجبك ايضا