المصدر الأول لاخبار اليمن

هيئة مجلس النواب في صنعاء توجه رسائل تحذيرية إلى التحالف

تقرير/وكالة الصحافة اليمنية//

ناقشت هيئة رئاسة مجلس النواب، في اجتماعها اليوم الأربعاء، أهم مستجدات الأحداث على الساحة الوطنية والإقليمية والدولية.

تثمين وإعجاب

 

وثمنت الهيئة في اجتماعها برئاسة رئيس المجلس يحيى الراعي، حرص قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، على نصيحته الموجهة للتحالف باغتنام فرصة الهدنة للخروج من مأزقه، وإنهاء حربه على الشعب اليمني ورفع الحصار بشكل كامل، والكف عن مؤامراته العدائية تجاه الشعب اليمني ومصالحه ومقدراته ورفع الوصاية عليه وعدم التدخل في شؤونه الداخلية.

وأشادت الهيئة، بما عكسته العروض العسكرية التي شهدتها العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات بتدشين العام التدريبي الجديد 1444هـ من جاهزية للقوات المسلحة بعد مرور ثمانية أعوام من الصمود في وجه التحالف وأدواته.

وعبرت الهيئة، عن فخر واعتزاز أبناء الشعب اليمني بالإنجازات المواكبة لحجم التضحيات في الدفاع عن الوطن ووحدته وأمنه واستقراره وسيادته.

ونوهت الهيئة، بجهود القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في تطوير قدرات القوات المسلحة والأمن الدفاعية القادرة على إدارة المعركة وفقًا لاستراتيجية توازن الردع والرد.

 

رفع درجات اليقضة ولاستعداد

ودعت الهيئة، إلى المزيد من تلاحم النسيج الاجتماعي ووحدة الصف الوطني وتوحيد الجهود الرسمية والشعبية والالتفاف إلى جانب القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لإفشال مخططات التحالف وأدواته.

وأكدت هيئة رئاسة مجلس النواب، أهمية رفع اليقظة والحذر والاستعداد الدائم والجهوزية الكاملة للتصدي لما يبيته التحالف وأدواته من مؤامرات ودسائس وإحباط أي محاولات للتنصل عن تنفيذ بنود الهدنة، الأممية والسعي المستمر للوصول إلى الهدف المنشود في دحر التحالف وإنهاء الحصار كأولوية وضرورة حتمية.

تحركات مشبوهة

 

وبشأن التحركات الأجنبية المريبة في المحافظات الجنوبية وعلى وجه الخصوص محافظة المهرة، حذرت الهيئة، من التحركات المشبوهة والمريبة للقوات الأمريكية والبريطانية والفرنسية في المحافظات اليمنية المحتلة، مشيدة بدور أحرار اليمن المقاومين للاحتلال وأدواته.

واعتبرت الهيئة، الصوت الحر المناهض للاحتلال في المحافظات المحتلة، تأكيداً على اتساع دائرة الصمود لدحر الاحتلال وتحرير كامل التراب اليمني واستعادة السيادة وتحقيق الأمن والاستقرار في كل ربوع الوطن.

كما حذرت هيئة رئاسة مجلس النواب من الأدوار المشبوهة لتحركات “مجلس الرياض الرئاسي” الذين نصبتهم السعودية والإمارات لتوزيع أدوار الخيانة بينهم في تنفيذ الأجندة الأمريكية البريطانية الصهيونية لتمرير المخططات الهادفة تقسيم وتجزئة الوطن.

وحملت الهيئة، “مجلس الرياض الرئاسي” مسؤولية أي تبعات لتحركاتهم في الداخل أو الخارج كونهم لا يمثلون الشعب اليمني، وإنما يمثلون أنفسهم وليس لهم شرعية دستورية أو قانونية أو جماهيرية، وسيتم محاسبتهم بالخيانة العظمى والتفريط بمصالح ومقدرات الشعب اليمني وثرواته من مبيعات النفط والغاز في الوقت الذي يمتنعون عن صرف مرتبات موظفي الدولة والتنصل عن التزاماتهم بعد نقلهم لصلاحيات البنك المركزي إلى عدن.

 

وتطرق الاجتماع إلى ما تشهده المحافظات المحتلة من أحداث دامية بين مختلف فصائل التحالف المسلحة تستهدف ما تبقى من بنية مؤسسات ومرافق الدولة والبنية التحتية ومقدرات اليمن

تنفعيل القانون والرقابة

كما ناقشت الهيئة في اجتماعها عمل المؤسسات الإدارية للدولة,

 

وأكد الاجتماع أهمية تحقيق التكامل بين مختلف سلطات الدولة لما فيه تفعيل وتطبيق القوانين وتكثيف الدور الرقابي بما ينعكس على تحسين الأداء في تقديم الخدمات للمواطنين في أمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية.

وناقشت الهيئة عدداً من المواضيع المدرجة في جدول أعمالها في المجالين التشريعي والرقابي والمهام المناطة بجهاز الأمانة العامة للمجلس واتخذت بشأنها القرارات المناسبة.

واستعرضت الهيئة رسالة رئيس المجلس السياسي الأعلى، الموجهة لرئيس مجلس النواب، بشأن عدد من المواضيع الهامة ورد رئيس مجلس النواب عليها.. مثمنة اهتمام رئيس المجلس الأعلى في متابعة القضايا الهامة.

.

نصرة القضية الفلسطينية

 

وأكدت هيئة رئاسة مجلس النواب في اجتماعها ثبات موقف اليمن تجاه القضية الفلسطينية،

وعبرت الهيئة، عن تضامنها الكامل مع الأشقاء في سوريا ولبنان لما يتعرضون له من جرائم واعتداءات من قبل العدو الصهيوني المحتل.

قد يعجبك ايضا