المصدر الأول لاخبار اليمن

هل انتهى موسم الأمطار.. المركز الوطني للأرصاد يجيب!

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

توّقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار هطول الأمطار على عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة المقبلة، ورياحاً شديدة على أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

وأوضح المركز نشرته الجوية، أنه من المتوقع هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وبرد أحياناً على محافظات لحج، الضالع، تعز، إب وريمة، وأمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات صعدة، حجة والمحويت وأمطار متفرقة غرب محافظات عمران، صنعاء وذمار وذلك خلال فترتي الظهيرة والمساء.

كما توّقع هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بعواصف رعدية على أجزاء من هضاب محافظات البيضاء، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة، وكذا هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية على سواحل محافظات تعز والحديدة وسهل تهامة بينما تكون الأمطار متفرقة على السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

وأشار المركز إلى رياح شديدة تتراوح سرعتها ما بين “20 – 40 عقدة على أرخبيل سقطرى و 15 – 25عقدة”، على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

وحذر المركز الوطني للأرصاد المواطنين في المحافظات المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية.

ونبه من الانزلاقات الصخرية والطينية والتدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرق الجبلية نتيجة هطول الأمطار وتشكل السحب المنخفضة الكثيفة والضباب.

كما حذر المركز مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن بأنواعها في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

قد يعجبك ايضا