المصدر الأول لاخبار اليمن

عودة التوتر بين طارق عفاش والإصلاح في ريف تعز

تعز/وكالة الصحافة اليمنية//

عاد التوتر بين طارق عفاش، قائد المليشيا الموالية للإمارات في الريف الجنوبي الغربي لتعزوالإصلاح، ليخيم على ريف تعز الجنوبي الغربي من جديد ، الأحد، وسط توقعات بانفجار الوضع هناك.

ونقل موقع “تعز اليوم”  عن مصادر في الحجرية قولها إن  طارق عفاش وجه قائد قوات الأمن الخاصة المحسوب على المؤتمر جميل عقلان بتوفير الحماية لعبدالحكيم الجبزي القيادي في اللواء 35 مدرع  الذي عاد مؤخرا إلى منزله في ريف تعز  وشارك في مراسيم تشيع نجله اصيل الذي قتلته فصائل الإصلاح خلال معركتها للسيطرة على  اللواء المحسوب على الامارات وقامت بالتمثيل بجثته.

وكان الجبزي نشر مذكرة من محور تعز  تطالبه بمغادرة الحجرية فورا، لكن البرلماني في الإصلاح شوقي القاضي نفي قبل ان يحذف التغريدة بعد تهديد الجبزي بنشر نص المراسلات مع قيادة محور الإصلاح بتعز.

وعودة الجبزي إلى ريف تعز الخاضع حاليا لسيطرة الإصلاح  يأتي ضمن ترتيبات  يقودها طارق الذي استحدث مؤخرا معسكرين في الحجرية ويسعى من خلالها للتوغل في مدينة تعز اخر معاقل الإصلاح جنوب غرب اليمن.

ويخشى الإصلاح من أن تمثل عودة القيادات العسكرية المؤثرة في الحجرية والتي التحقت بقوات طارق  ضربة قاصمة لنفوذه العسكري خصوصا في ظل الحراك الإقليمي لاستئصاله.

قد يعجبك ايضا