المصدر الأول لاخبار اليمن

إيطاليا: لقاء حول الشرق الأوسط يتحول لمهرجان تضامني مع فلسطين المحتلة

روما/وكالة الصحافة اليمنية//

اقيم في البلدة الثقافية سان جورجو دلسانيو الإيطالية، خلال فعاليات مهرجان جائزة مارتسياني الدولية بنسختها الخامسة عشر، لقاء حول “الشرق الأوسط والسياسات الخارجية” تحول الى مهرجان تضامني مع فلسطين المحتلة.

شارك في اللقاء، نواب ايطاليون ووزير خارجية مالطا السابق ايفرست بارتلو، وحضور خاص للصحفي الفلسطيني عبد الناصر أبو عون القادم من قطاع غزة، ومسؤول العلاقات الدولية لجمعية الصداقة الايطالية العربية طلال خريس.

وأكد المشاركون على شرعية حقوق الشعب الفلسطيني وحقه في الدفاع عن نفسه وتقرير مصيره، وطالبوا بعودة ايطاليا إلى الشرق الأوسط بقوة والتخلي عن سياسة الانحياز للولايات المتحدة وحلف الاطلسي “الناتو” ولعب دور هام وفعال.

وأكد خريس خلال مداخلته على ضرورة المحافظة على العلاقات العربية وتطويرها مع ايطاليا لما تشكله من اهمية لجميع الشعوب، وفي المقدمة منهم الشعب الفلسطيني باعتبارها قضية عادلة تتطلب تضافر الجهود للإحلال السلام الشامل وتعزيزه بما يضمن حقوق الفلسطينيين المصادرة.

وتحدث الصحفي أبو عون خلال مداخلته عن معاناة الفلسطينيين المضاعفة بفعل الاحتلال وخاصة بغزة، وأوضح الصورة المغلوطة عن المقاومة المشروعة وتفنيد الرواية الاسرائيلية التي خلقت مبررات لتشن عدوانها على الفلسطينيين وقتل الاطفال والنساء واستهداف المدنيين والصحفيين، خاصة خلال الحروب التي يشنها الاحتلال على غزة وكافة الأراضي الفلسطينية المحتلة. واستعرض أبو عون الواقع الانساني الصعب في قطاع غزة جراء مواصلة الاحتلال فرض العقوبات للعام السادس عشر على التوالي وحرمان الفلسطينيين من أبسط حقوقهم.

قد يعجبك ايضا