المصدر الأول لاخبار اليمن

منتخبنا الوطني للمبارزة يحصد فضية غرب آسيا للفرقي في الأردن

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

حصد منتخبنا الوطني للمبارزة فضية بطولة غرب آسيا لفرقي الشباب، إثر وصوله إلى النهائي لمواجهة منتخب سلطنة عمان الذي أحرز ذهبية الفئة، في إطار البطولة التي تجري منافساتها على صالة الأرينا بمدينة الحسين  في العاصمة الأردنية عمان وتستمر خلال الفترة 24- 31 أغسطس الجاري بمشاركة 11 دولة عربية ( الأردن- العراق- اليمن- السعودية- الكويت- سوريا –لبنان- فلسطين- الإمارات- سلطنة عمان – قطر).

منتخب اليمن للمبارزة يحرز فضية غرب آسيا في الفرقي

وكان شباب المبارزة اليمنية بقيادة المدرب الوطني محمد داحش مسعود،  قد تأهلوا إلى المربع الذهبي في منافسات سلاح الآيبيه بعد تجاوز مبارزي البلد المضيف الأردن بنتيجة (36/22) ليقابل منتخبنا نظيره العُماني في النهائي، ليفوز لاعبو عمان بصعوبة بنتيجة) 36/32).

عن الإنجاز قال رئيس الوفد أمين عام اتحاد اللعبة الكابتن سمير بادي: ما حققه اللاعبين من إنجاز، هو تأكيد على حضور الموهبة اليمنية رياضيًا، فرغم الحرب والحصار، تمكن ممثلو اليمن في لعبة المبارزة من إسعاد اليمنيين بلقب آخر يُضاف إلى سجلات الرياضة اليمنية بشكل عام، واتحاد المبارزة بشكل خاص. وأشار بادي إلى أن هذه أول مشاركة لليمن في فئتي الأشبال والناشئين، تحت قيادة مدرب يمني، فالاهتمام بمثل هذه الفئات العمرية هو النواة الحقيقة لمختلف الألعاب الرياضية، وهي الفئات التي تحتاج إلى الرعاية والدعم لمواصلة تحقيق مثل هذه الإنجازات.

بدوره عبر مدرب المنتخب محمد داحش عن سعادته كون الإنجاز تحقق للوطن، بلاعبين يُشاركون للمرة الأولى في بطولة خارجية، وتحت قيادته كأول مدرب يمني للعبة، الأمر الذي يضع على عاتقنا في الاتحاد تطوير قدرات اللاعبين مستقبلًا والاستمرارية محليًا، لتحقيق المزيد من الإنجازات.

قد يعجبك ايضا