المصدر الأول لاخبار اليمن

بتكلفة 420 مليون ريال .. تدشين العمل بمشاريع حفر آبار مياه بأمانة العاصمة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

دشن نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي وأمين العاصمة حمود عباد، اليوم، العمل في ثلاثة مشاريع حفر آبار مياه للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالأمانة، بتمويل المجلس المحلي في الأمانة بتكلفة إجمالية 420 مليون ريال .

تتضمن المشاريع حفر ثلاثة آبار مياه بعمق 900 متر في حديقة جمعان بحيي القوبري وبطل السبعين وفي موقع قاعة المؤتمرات عصر بمديرية معين بعمق 700 متر، ضمن خطة التوسع في إمدادات خدمات المياه للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالأمانة .

وأكد مقبولي، أهمية مشاريع آبار المياه التي سيستفيد منها 75 ألف مواطن في مديريتي السبعين ومعين، في إطار تلبية الاحتياج من خدمات مياه الشرب .. لافتاً إلى أن هناك رؤية في التوسع لحفر عشر آبار مياه خلال العام 1444هـ بأمانة العاصمة .

وأشار إلى أنه سيتم خلال الأسبوع المقبل تدشين تشغيل الآبار بالطاقة الشمسية للتقليل من كلفة مادة الديزل .. مشيداً بجهود أمانة العاصمة في تحقيق النجاحات التي يلمسها المواطن .

من جانبه أكد أمين العاصمة، أهمية مشاريع المياه بمديريتي السبعين ومعين التي كانت تعاني من شحة المياه فيها .. مشيراً إلى أنه سيتم تزويد هذه الآبار بالطاقة الشمسية لتحسين أداء الخدمة وتقليل من التكلفة .

ولفت إلى أن تلك المشاريع التي تنفذها الأمانة تجسد توجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والحكومة لتقديم خدمات المياه للمواطن والتخفيف من معاناته .

قد يعجبك ايضا