المصدر الأول لاخبار اليمن

الاثنين القادم.. انطلاق بطولة كأس السوبر السلوية في العاصمة صنعاء

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

عقدت اللجنة المنظمة لبطولة كأس السوبر لكرة السلة لأندية النخبة التي ينظمها الاتحاد العام للعبة صباح اليوم الخميس، اجتماعها الأخير برئاسة رئيس الاتحاد عبدالستار الهمداني لمناقشة سير التحضيرات النهائية لإقامة البطولة التي ستنطلق في العاصمة صنعاء يوم الاثنين المقبل، بمشاركة فرق الميناء وشعب حضرموت وأهلي صنعاء ووحدة صنعاء وهي الأندية الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في بطولة كأس الجمهورية للموسم الماضي.

ويدشن اتحاد اللعبة موسمه السلوي الجديد 2022 / 2023 بإقامة بطولة السوبر التي تجمع أقوى الأندية على مستوى الجمهورية والتي تحتضنها صالة النادي الأهلي خلال الفترة 5 – 12 سبتمبر الجاري.

وفي الاجتماع الذي حضره أمين عام الاتحاد جمال محرم ومستشار الاتحاد عبدالكريم الحلالي والمسئول المالي بالاتحاد العام عبدالكريم راشد ورئيس فرع اتحاد اللعبة بالأمانة عبدالسلام صبرة ورؤساء اللجان العاملة في البطولة، أكد رئيس الاتحاد أن البطولة ستجمع أقوى الفرق في اللعبة والتي تشارك في البطولة بناءً على نتائجها في بطولة كأس الجمهورية التي أقيمت العام الماضي حيث حصدت الفرق الأربع المراكز الأربعة الأولى في البطولة، موضحاً أن هذه البطولة تعد تدشيناً للموسم الجديد وسيعقبها إقامة الدوري التصنيفي الذي يعد الأكبر والأهم في الموسم وبموجبه سيتم تصنيف فرق السلة في مختلف محافظات الجمهورية إلى درجات أولى وثانية ومحافظات.

ونوه الهمداني إلى أن مشاركة أقوى الفرق في بطولة السوبر والتي تقام في صنعاء يعد إنجاز كبير كون الرياضة جمعت جميع أبناء الوطن من مختلف المحافظات وهو ما استطاع اتحاد اللعبة إنجازه بتطبيع الأوضاع بين مختلف المحافظات.

 وكان فريقا الميناء وشعب حضرموت قد وصلا إلى صنعاء وبدأ تمارينهما التي ستستمر حتى انطلاق البطولة، موجهاً شكره وتقديره لكل من يسهم في تنشيط وتفعيل اللعبة وإنجاح مختلف مسابقاتها.

وعقب ذلك تم مناقشة مختلف الجوانب المتعلقة بالبطولة والاطلاع على آخر التحضيرات الجارية لانطلاق البطولة إضافة إلى مناقشة اخر تجهيزات صالة النادي الأهلي للبطولة التي ستحتضن منافسات البطولة.

وفي سياق متصل يعقد  السبت القادم الاجتماع الفني للبطولة مع مندوبي الفرق المشاركة والذي سيتم خلاله مناقشة كافة الجوانب الفنية المتعلقة بالبطولة وأزياء الفرق ولائحة البطولة وكذا اعتماد كشوف اللاعبين المشاركين وإقرار نظام الإعارة من فرق أخرى خلال فترة البطولة.

قد يعجبك ايضا