المصدر الأول لاخبار اليمن

طهران: تم تجهيز 51 مدينة بأنظمة دفاع مدني تحسبا لأي هجوم

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية //

 قال مسؤول دفاع كبير يوم السبت  3 سبتمبر 2022 إن إيران جهزت 51 من مدنها وبلداتها بأنظمة دفاع مدني لإحباط أي هجوم أجنبي محتمل، وسط تصاعد التوترات مع العدو الإسرائيلي والولايات المتحدة.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن الجنرال مهدي فرحي نائب وزير الدفاع القول إن معدات الدفاع المدني تمكن القوات المسلحة الإيرانية من “تحديد ومراقبة التهديدات باستخدام برامج تعمل على مدار الساعة وفقا لنوع التهديد والخطر”.

وقال فرحي “في هذه الأيام، بناء على قوة الدول، أصبح شكل المعارك أكثر تعقيدا”، مضيفا أن الأشكال الهجينة للحرب، بما في ذلك الهجمات الإلكترونية والبيولوجية والإشعاعية، حلت مكان الحروب الكلاسيكية.

ولم يشر المسؤول إلى أسماء الدول التي يمكن أن تهدد إيران. واتهمت إيران إسرائيل والولايات المتحدة بشن هجمات إلكترونية في السنوات الماضية أضرت بالبنية التحتية للبلاد.

كما اتهمت إيران العدو الإسرائيلي، بتخريب منشآتها النووية، وهو ما لم يؤكده العدو الإسرائيلي أو تنفه. ولطالما عصفت التوترات العسكرية بين الولايات المتحدة وإيران أيضا بالمنطقة.

وفي أحدث واقعة، احتجزت إيران زورقين مسيرين للجيش الأمريكي في البحر الأحمر يوم الخميس -حتى في الوقت الذي يواصل فيه البلدان المحادثات النووية.

وقالت البحرية الأمريكية يوم الثلاثاء 30 أغسطس 2022 إنها أحبطت محاولة للقوات البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني للاستيلاء على زورق مسير تابع للأسطول الخامس الأمريكي في الخليج. وقالت إيران إن الزورق كان يشكل خطرا على حركة الملاحة.

قد يعجبك ايضا