المصدر الأول لاخبار اليمن

تكتل سياسي وعسكري جديد يرعب التحالف

متابعات / وكالة الصحافة اليمنية //

 

شهدت العاصمة المصرية القاهرة، خلال الأيام الماضية، لقاءات سياسية لفرض واقع جديد في المحافظات الجنوبية الخاضعة للتحالف.

 

ونقلت مصادر سياسية مطلعة أن الرئيس الأسبق علي ناصر محمد، يجري لقاءات مكثفة مع مختلف السياسيين والمسؤولين المناهضين للتحالف “السعودية والإمارات”، خلال المرحلة الراهنة، بصدد الإعلان عن تكتل المناهض للتحالف في المحافظات الجنوبية، معظمهم من الموالين للإصلاح.

 

وأشارت المصادر إلى أن التكتل المزمع الإعلان عنه خلال الأسابيع القادمة، يضم عدد من الشخصيات في مقدمتهم الرئيس علي ناصر محمد، ووزير الداخلية السابق في حكومة التحالف، أحمد الميسري ، عبدالعزيز جباري، أحمد عبيد بن دغر، محمد صالح بن عديو  محافظ الاصلاح السابق في شبوة، بالإضافة إلى القيادي أحمد مساعد حسين، وعلي الحريزي.

 

وبينت أن التكتل الذي سيضم حمود المخلافي، رمزي محروس، عيسى بن ياقوت، مختار الرحبي، أحمد القفيش، إلى جانب انيس منصور، حسن مغلس وصالح ابو عوجاء، وعبدالله الكثيري، علي حسين البجيري، سيكون ضربة نوعية موجهة نحو التحالف للمطالبة برحيله من اليمن.

 

واعتبرت المصادر انشاء التكتل يأتي ردا على اجتثاث الإمارات مسلحي حزب الإصلاح في المحافظات الجنوبية، وتسليم تلك المناطق للمليشيا التابعة للإمارات، المطالبة بعودة اليمن إلى ما قبل تحقيق الوحدة اليمنية في 22مايو 1990م.

 

يشار إلى أن التكتل يضم معظم القيادات السياسية والعسكرية الجنوبية، من أبين وشبوة، الذين تم الاطاحة بهم من قبل التحالف وتحديدا من قبل الإمارات التي فرضت سيطرتها على السواحل الجنوبية لليمن، والجزر الهامة في المدخل الجنوبي للبحر الأحمر والمحيط الهندي بينها جزيرتي ميون وسقطرى، والمناطق الغنية بالثروات النفطية في شبوة وحضرموت والمهرة.

 

 

قد يعجبك ايضا