المصدر الأول لاخبار اليمن

الأسد: واشنطن والدول الأوروبية تشارك في حصار الشعب اليمني

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

حمل عضو في المكتب السياسي لأنصارالله، واشنطن والدول الأوروبية تبعات المشاركة في فرض الحصار على أبناء الشعب اليمني.

 

وتساءل عضو المكتب السياسي لأنصارالله، حزام الأسد، في تغريدة له على “تويتر”، رصدتها “وكالة الصحافة اليمنية”، بالقول:” هل لدى واشنطن والدول الأوروبية المشاركة في حصار الشعب اليمني استعداد لتحمل تبعات سياساتهم العدوانية وممارساتهم غير الإنسانية بحق ابناء الشعب اليمني”.

 

وأكد الأسد أن واشنطن والدول الأوروبية تدعم وتشارك في القرصنة واحتجاز سفن الوقود المتجهة إلى ميناء الحديدة، بعد التصريح لها من الأمم المتحدة، حسب المنصوص عليه في اتفاق الهدنة.

ومنذ بداية الهدنة المعلنة في الثاني من أبريل نيسان الماضي إلى الثاني من سبتمبر الجاري، لم تدخل موانئ الحديدة سوى 33 سفينة وقود من أصل 54 سفينة وقود، بحسب النقاط الرئيسية لإتفاق الهدنة. حسب الناطق الرسمي لشركة النفط في صنعاء.

بينما عمل التحالف منذ اليوم ألأول للتمديد الأخير للهدنة في الثاني من أغسطس الماضي، على منع دخول أي سفينة وقود إلى موانئ الحديديدة.

وتسبب الحصار الخانق على الشعب اليمني بحدوث تبعات اقتصادية بارتفاع اسعار السلع الغذائية، وتدهور وتعطيل كافة القطاعات الخدمية الصحية والنقل وغيرها، مما ضاعف من المعاناة والكارثة الإنسانية التي يعاني منها شعب اليمن بسبب الحصار الذي يفرضه التحالف على اليمن.

 

 

قد يعجبك ايضا