المصدر الأول لاخبار اليمن

ميناء عدن يتصدر بطولة كأس السوبر لكرة السلة في صنعاء

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

 اعتلى فريق الميناء عدن صدارة بطولة كأس السوبر لكرة السلة لأندية النخبة التي ينظمها الاتحاد العام للعبة برعاية وزير الشباب والرياضة محمد حسين مجد الدين المؤيدي وبمشاركة أربعة أندية هي الميناء عدن والأهلي صنعاء وشعب حضرموت ووحدة صنعاء.

وجاء تصدر فريق الميناء لمنافسات البطولة عقب تحقيقه اليوم فوزه الثاني في البطولة الذي جاء على حساب فريق أهلي صنعاء بنتيجة 87 / 65 في ثاني أيام البطولة.

وحسم الميناء الفترة الأولى لصالحه 26 / 17، وكرر تفوقه في الفترة الثانية وحسمها بنتيجة 20 / 14، وفي الثالثة عاد الأهلي لأجواء اللقاء مرتباً أوراقه وكسب هذه الفترة بفارق نقطتين 18 / 16 إلا أن الميناء عاد سريعاَ وضرب بقوة في الفترة الرابعة منهياً هذه الفترة لصالحه بنتيجة 25 / 16 وليخرج من اللقاء فائزاً 87 / 65 .

أدار المباراة في الساحة عبدالله مشورة (حكم أول) وعبدالله شامس (حكم ثاني) ومحمد معصار (حكم ثالث) وفي الطاولة جمال محمد عبدالله (مسجلاً) وعادل شمسان (ميقاتياً) ومحمد حجر (ميقاتي 24 ثانية) وراقبها مستشار الاتحاد العام لكرة السلة عبدالكريم الحلالي.

شعب حضرموت يفوز على الوحدة صنعاء

وتمكن فريق شعب حضرموت من الحفاظ على مركزه الثاني عقب فوزه اليوم أيضاً على فريق وحدة صنعاء بنتيجة 68 / 60 بعد مباراة قوية شهدت تقارباً في الأداء، حيث تقدم الشعب في الفترة الأولى بنتيجة 26 – 16 وفي الفترة الثانية نجح الوحدة في تحويل مجريات اللقاء لصالحه وحسم هذه الفترة بنتيجة 21 / 11 كما تفوق الوحدة في الفترة الثالثة وفاز بها بفارق نقطتين وبنتيجة 12 / 10 إلا أن الشعب فرض أفضليته في الفترة الرابعة والأخيرة وكسبها بنتيجة 21 / 11 لينهي المباراة لصالحه بنتيجة 68 / 60 .

من لقاء الوحدة صنعاء وشعب حضرموت في كأس السوبر

أدار المباراة في الساحة الدولي عمر عبدالرحمن (حكم أول) وعبدالله شامس (حكم ثاني) ومحمد معصار (حكم ثالث) وفي الطاولة جمال محمد عبدالله (مسجلاً) وعبدالله الغيثي (ميقاتياً) ومحمد حجر (ميقاتي 24 ثانية) وراقبها رئيس فرع الاتحاد بالأمانة عبدالسلام صبرة.

بهاتين النتيجتين يتصدر الميناء البطولة برصيد أربع نقاط يليه فريق شعب حضرموت بأربع نقاط أيضاً وبفارق الأسكور عن الميناء فيما يأتي ثالثاً أهلي صنعاء ويحل فريق الوحدة رابعاً.

تختتم غداً الأربعاء مباريات ذهاب البطولة بإقامة مباراتين الأولى ستكون بمثابة تحديد ملامح البطل والذي سيقترب بنسبة كبيرة من معانقة ذهب البطولة والتي تجمع فريقي الميناء عدن وشعب حضرموت فيما يلعب في الثانية فريقا أهلي صنعاء ووحدة صنعاء .

قد يعجبك ايضا