المصدر الأول لاخبار اليمن

290 منظمة أمريكية ودولية تطالب بايدن بوقف دعم “الإحتلال” عسكريا وسياسيا

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

طالبت العشرات من المنظمات الدولية، الرئيس الأمريكي “جو بايدن”، بتعليق التمويل العسكري الأمريكي لحكومة الإحتلال الإسرائيلية، ووقف أي جهود دبلوماسية تتيح إفلاتها المنهجي من العقاب على الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وإتاحة محاكمتها أمام محكمة جرائم الحرب الدولية.

جاء ذلك، في رسالة مفتوحة، وقع عليها 290 منظمة أمريكية وعالمية، وجهت إلى “بايدن”، دعت فيها إلى “إدانة التكتيكات القمعية للحكومة الإسرائيلية، وتصعيد حملة التجريم والترهيب ضد منظمات المجتمع المدني الفلسطينية وموظفيها ومجالس إدارتها، ورفض اتهامات الحكومة الإسرائيلية التي وجهت لتلك المنظمات”.

وقالت المنظمات، حسبما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، إنه “يتوجب على الإدارة الأمريكية مطالبة السلطات الإسرائيلية بوقف إجراءاتها ضد منظمات المجتمع المدني الفلسطينية، واتخاذ إجراءات دبلوماسية بالتنسيق مع الدول الأوروبية لحماية المنظمات الفلسطينية المستهدفة وموظفيها ومجالس إدارتها ومبانيها وممتلكاتها”.

كما دعت الرسالة إلى “الامتناع عن فرض أي عقوبات أو سياسات من شأنها أن تمنع المشاركة المباشرة بين حكومة الولايات المتحدة والمجتمع المدني الفلسطيني، أو تمنع بأي طريقة أخرى الفهم العام الكامل والشامل لخطورة وتأثيرات القمع الإسرائيلي”.

وطالبت الرسالة المنظمات بامتناع الولايات المتحدة عن تقويض حق الفلسطينيين ومنظمات المجتمع المدني الفلسطينية في السعي لتحقيق العدالة والمساءلة، بما في ذلك في المحكمة الجنائية الدولية، وضمان عدم اتخاذ أي إجراءات على المستوى الفيدرالي تعيق بأي شكل من الأشكال تمويل المنظمات الفلسطينية المستهدفة.

وشددت على أهمية تعليق التمويل العسكري الأمريكي للحكومة الإسرائيلية، ووقف أي جهود دبلوماسية تتيح الإفلات من العقاب على الانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة لحقوق الإنسان المعترف بها دوليًا.

قد يعجبك ايضا