المصدر الأول لاخبار اليمن

قاض موريتاني يرفض دعوة لحضور مؤتمر اتحاد دولي في الأراضي المحتلة

نواكشط/وكالة الصحافة اليمنية//

أعلن قاض موريتاني بارز، عن تلقيه دعوة إسرائيلية “غير مشرفة” لحضور مؤتمر الاتحاد الدولي للقضاة المقام في فلسطين خلال العام الجاري، مؤكدا رفضها.

وقال القاضي “الخليل بومن”، في تدوينة على صفحته في موقع فيسبوك: “تلقيت عبر تطبيق واتساب دعوة غير مشرفة من جمعية قضاة الكيان لحضور مؤتمر الاتحاد الدولي للقضاة في الأراضي المحتلة هذا العام”.

وأضاف، “كان ردنا كما هو طبيعي، أنني لن أشارك في مؤتمر منظم على الأراضي الفلسطينية المحتلة تحت إشراف الكيان الصهيوني المحتل”.

وأوضح القاضي “أنه بالرغم من أن الاتحاد الدولي للقضاة منظمة مهنية بعيدة عن السياسة، إلا أن اللوبي اليهودي هو الأكثر تأثيرا داخل هيئاته”.

وتابع قائلا: “كنت في سنة 2018 قد شاركت ممثلا لقضاة موريتانيا في المؤتمر الحادي والستين للاتحاد الدولي للقضاة الذي عقد في مراكش بالمملكة المغربية؛ وخلال مداخلتنا طالبنا بجعل اللغة العربية من بين اللغات الرسمية للاتحاد، وتم تدوين الطلب لجدولته في المؤتمرات المقبلة”.

وترفض شخصيات وقوى واسعة في موريتانيا إقامة أي علاقات مع الكيان الصهيوني، خاصة أن عددا من نواب البرلمان طالبوا مطلع يناير 2021 إلى سن تشريع يجرم التطبيع مع الكيان، وتقديمه في أقرب وقت للمصادقة عليه.

قد يعجبك ايضا