المصدر الأول لاخبار اليمن

أمير قطر يستقبل الرئيس المصري بالدوحة اليوم الثلاثاء

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

أعلن الديوان الأميري القطري، أن أمير البلاد الشيخ “تميم بن حمد آل ثاني” سوف يستقبل اليوم الثلاثاء الرئيس المصري “عبدالفتاح السيسي”، في زيارة هي الأولى للأخير منذ توليه الرئاسة في يونيو/حزيران 2014.

وكان الديوان الأميري القطري قال في تغريدة عبر “تويتر”، الإثنين: “سمو الأمير المفدى يستقبل يوم غد الثلاثاء أخاه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة”.

ويأتي الإعلان الرسمي عن زيارة السيسي للدوحة، والتي ستكون أيضا أول زيارة لرئيس مصري منذ آخر زيارة للرئيس الراحل “حسني مبارك” للدوحة عام 2010، بعد تسريبات وتقارير متواترة نقلتها وسائل إعلام مصرية في هذا الصدد.

من جانبه، قال سفير قطر لدى مصر “سالم مبارك آل شافي”، إن زيارة الرئيس المصري تعكس مستوى التميز الذي وصلت إليه العلاقات بين البلدين الشقيقين، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء القطرية “قنا”.

واشار إلى أن “العالم بأكمله يمر بظروف استثنائية، وهناك العديد من النزاعات والحروب والجبهات المفتوحة، الأمر الذي يتطلب تفعيل الدور الدبلوماسي، والتشاور المستمر بين قيادتي البلدين لتبادل وجهات النظر والتباحث إزاء التعامل الأمثل مع هذه المسائل والقضايا”.

قد يعجبك ايضا