المصدر الأول لاخبار اليمن

غدًا الاثنين.. صنعاء تحتضن بطولة المبارزة لنخبة مراكز المحافظات

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

 تنطلق صباح غدٍ الاثنين، على صالة المركز الأولمبي بالعاصمة صنعاء، بطولة نخبة المبارزة لمراكز المحافظات، التي ينظمها الاتحاد العام للعبة خلال الفترة 18 -20 سبتمبر الجاري برعاية وزير الشباب والرياضة محمد المؤيدي وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب، بالتزامن مع احتفالات بلادنا بأعياد الثورة اليمنية، والمولد النبوي الشريف.

 ويتنافس المبارزين في سلاح الآيبيه فرقي لفئتي الأشبال والناشئين، بمشاركة 37 لاعبًا يمثلون خمسة محافظات (الأمانة –صنعاء-ذمار – إب- تعز) يمثلون 8 مراكز (الثورة – الصافية-جولة آية- السبعين من الأمانة، مركز صنعاء، مركز ذمار، مركز إب، مركز تعز).

بادي: حريصون على اكتشاف مواهب جديدة

وبحسب الكابتن سمير بادي أمين عام الاتحاد، فإن البطولة الحالية تهدف إلى تحقيق العديد من الأولويات الرياضية للمبارزة، منها تواصل تواجد اللاعبين في أجواء المنافسات، والمحافظة على استمرارية اللعبة، خاصة في ظل شحة الإمكانيات والموارد المالية، نتيجة تأثيرات الحرب الاقتصادية على بلادنا.

وتابع بادي: كما نسعى من خلال البطولة إلى اكتشاف لاعبين جدد، من أجل الاهتمام بهم، ورعايتهم وتأهيلهم للاستحقاقات القادمة، عربيًا وآسيويًا ودوليًا، حيث أثبتت اللعبة أنها قادرة على المنافسة كما حدث في بطولة غرب آسيا التي عاد فيها لاعبونا مكللون بثلاث فضيات وبرونزية في أول مشاركة للاعبين جدد، كانوا حصيلة بطولات سابقة حققوا فيها المراكز الأولى محليًا. وأكد الأمين العام أن افتتاح البطولة سيكون على صالة المركز الأولمبي، فيما سيكون الختام وحفل التكريم على صالة فندق البستان، مضيفًا يُشارك في البطولة سبعة حكام، وثمانية مدربين، وستة إداريين، متمنيًا التوفيق لجميع المشاركين في البطولة.

قد يعجبك ايضا