المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيسي يستبعد لقاء بايدن في دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة

طهران/وكالة الصحافة اليمنية//

استبعد الرئيس الإيراني “إبراهيم رئيسي”، عقد لقاء مع نظيره الأمريكي “جو بايدن”، على هامش مشاركتهما في أعمال الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية (إيرنا) عن “رئيسي”، في تصريحات أدلى بها لشبكة “سي بي إس نيوز”، أن “لقاءً مع جو بايدن لن يحصل”، مضيفاً: “لا أرى جدوى لا من اللقاء ولا من التفاوض”.

ورداً على سؤال حول رأيه إن كان هنالك فارق بين إدارة الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب” وإدارة “بايدن”، قال “رئيسي”: “الحكومة الجديدة في أمريكا تدعي أنها مختلفة عن إدارة ترامب، لكننا لم نشهد أي تغيير في الممارسة”.

من جهته، قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية “ناصر كنعاني” إن بلاده لن تضحي باستقلالها السياسي لمصلحة أي دولة أخرى، وأضاف أن هذه المسألة قد تم تأكيدها في مفاوضات إعادة تفعيل الاتفاق النووي.

وفي تصريح لوكالة أنباء “إسنا” الإيرانية، وصف “كنعاني” الادعاءات بشأن جهود روسية لعرقلة التوصل إلى اتفاق نووي بأنها “محاولات لتشتيت الانتباه”.

وبخصوص مسألة تسوية ملف تبادل السجناء مع واشنطن، أوضح “كنعاني” أن طهران مستعدة لتسوية الملف كموضوع إنساني بمعزل عن نتائج مفاوضات فيينا.

قد يعجبك ايضا