المصدر الأول لاخبار اليمن

ترتيبات إماراتية لنقل مليشياتها بحراً باتجاه المهرة

سقطرى / وكالة الصحافة اليمنية //

 

وصل عدد من الضباط الإماراتيين على رأس لجنة عسكرية إلى مدينة حديبو عاصمة أرخبيل سقطرى المحتلة.

 

وأكدت مصادر محلية بالجزيرة، أن لجنة عسكرية إماراتية قدمت من أبوظبي، بالإضافة إلى قيادات من مليشيا “الانتقالي الجنوبي”، وصلوا خلال الساعات الماضية إلى مطار سقطرى، قادمين من عدن، لاستكمال عملية تجنيد دفعة جديدة من المليشيا التابعة للإمارات في سقطرى.

 

وبينت أن اللجنة العسكرية الإماراتية باشرت اجراءات تفعيل نظام البصمة للمجندين الجدد بعيدا عن مجلس الرياض الرئاسي، ووزير الدفاع في “حكومة” التحالف، لافتة إلى أن الزي العسكري والأسلحة الخاصة بالمجندين ستصل من الإمارات على متن سفينة خلال الأيام القادمة.

وكانت قوات أمريكية وخبراء أجانب قد وصلوا الأسبوع الماضي إلى سقطرى، وذكرت مصادر محلية أن تلك القوات اتخذت من ساحل منطقة دليشة 5 كم شرق حديبو، مقرا لهم، موضحة أن القوات الأمريكية والخبراء الأجانب نفذوا العديد من الرحلات المجهولة على متن يخوت فاخرة.

 

وتتجه الإمارات إلى اخراج العناصر التي استقدمتها من الضالع ويافع ، من  جزيرة سقطرى وترحيلهم تجاه محافظة المهرة، التي تشهد توترات مسلحة بين “الانتقالي” وابناء المحافظة الذين يرفضون أي تواجد لمليشيا الإمارات.

 

وفرضت الإمارات التي تتواجد منذ 2016 في سقطرى سيطرتها العسكرية على مدينة حديبو عاصمة الجزيرة، عبرطرد مسلحي حزب الإصلاح من الجزيرة في يونيو 2020م، في معركة سريعة تمت بتواطؤ “قوات 808 السعودية”، المتواجدة في جزيرة سقطرى.

 

قد يعجبك ايضا