المصدر الأول لاخبار اليمن

الجنائية الدولية تتسلم طلباً فلسطينيا للتحقيق في اغتيال “أبوعاقلة”

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلنت نقابة الصحفيين الفلسطينيين أن ملف الصحفية شيرين أبو عاقلة تم تسليمه إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي “رغم الضغوط الهائلة التي مارسها الاحتلال واذرعه في الخارج”.

وقال”ناصر ابوبكر ” نقيب الصحافيين الفلسطينيين ورئيس الاتحاد الدولي السابق للصحافيين، “هذا يوم عظيم يشهد حدثًا تاريخيًا، حيث إن نقابة الصحافيين الفلسطينيين هي أول نقابة في العالم، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحافيين، تتقدم بشكوى إلى محكمة الجنايات الدولية وترفعها إلى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية السيد كريم أحمد خان”.

 

وذكر نقيب الصحفيين الفلسطينيين أنه منذ عام 2000 وحتى الآن فُقد أكثر من 48 صحافيا برصاص الاحتلال وقذائفه، معقبا: “هذه الجرائم ترتقي لتكون جرائم حرب”.

وأضاف: “حان الوقت لتحميل هؤلاء المجرمين المسؤولية القانونية عن تلك الجرائم وقصف عشرات المكاتب الإعلامية في قطاع غزة وتدميرها بشكل كامل”.

وأضاف: “حان الوقت لتحميل هؤلاء المجرمين المسؤولية القانونية عن تلك الجرائم وقصف عشرات المكاتب الإعلامية في قطاع غزة وتدميرها بشكل كامل”.

 

وفي 11 مايو 2022، قُتلت مراسلة قناة الجزيرة القطرية التي تحمل الجنسية الأمريكية، بعدما “أُصيبت برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في الرأس أثناء تغطيتها اقتحامه لمدينة جنين شمالي الضفة الغربية”، وفق بيان لوزارة الصحة الفلسطينية آنذاك.

وأعلن النائب العام الفلسطيني “أكرم الخطيب”، في 26 مايو ، أن تحقيقات النيابة العامة خلصت إلى أن “شيرين” قُتلت برصاص قناص إسرائيلي “دون تحذير مسبق”.

وفي 5 سبتمبر أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن هناك “احتمالا كبيرا” أن تكون “شيرين” قُتلت بنيران “خاطئة” أطلقها جندي إسرائيلي، بحسب بيان تضمن النتائج النهائية لتحقيق أجراه الجيش.

قد يعجبك ايضا