المصدر الأول لاخبار اليمن

نائب وزير المياه يؤكد ضرورة استمرار دعم “اليونيسف ” لمشاريع المياه

 

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد نائب وزير المياه  حنين الدريب  أهمية استمرار منظمة اليونسيف في دعم المؤسسات المحلية للمياه والصرف الصحي بالديزل لتشغيل الآبار، بما يسهم في إيصال خدمات المياه النظيفة والآمنة للمستفيدين .

 

جاء ذلك خلال تراسه للاجتماع الذي عقد اليوم لمناقشة مجالات التعاون والتنسيق مع منظمة اليونيسف لدعم مشاريع المياه والإصحاح البيئي بحضور رئيس قسم المياه والاصحاح البيئي باليونيسف جورج طبال .

وأشار الدريب إلى ضرورة إيجاد آلية يتم من خلالها توفير مادتي الديزل والبنزين لمؤسسات المياه .. مؤكداً أن منظمة اليونيسف معنية بتوفير مادة الديزل للمؤسسات المحلية للمياه لضمان عدم تدهور أنظمة المياه والصرف الصحي .

كما أكد استعداد وزارة المياه تذليل الصعوبات التي تواجه منظمة اليونيسف في تنفيذ مشاريع الطاقة الشمسية في مختلف المحافظات، بما يسهم في استدامة مشاريع المياه .

بدوره أكد رئيس قسم المياه والاصحاح البيئي باليونيسف جورج طبال، الاستعداد للتعاون مع وزارة المياه وهيئاتها ومؤسساتها، لدعم جهود استمرار خدمات المياه والصرف الصحي .

وخرج الاجتماع بعدد من الإجراءات ومنها الاتفاق على زيارة ميدانية مشتركة لقيادة وزارة المياه واليونيسف لمحافظتي حجة وصعدة للاطلاع على احتياجاتهما من مشاريع المياه والصرف الصحي .

قد يعجبك ايضا